الحمل والولادة
shutterstock - Prostock-studio

تحذيرات للحوامل: مشروبات شائعة قد تضر بصحة الجنين

هل تساءلت يومًا عما يمكن أن تفعله مشروباتك المفضلة بصحة جنينك؟ ما يبدو كجزء عادي من روتينك اليومي قد يخفي مخاطر صحية كبيرة لطفلك الذي لم يولد بعد.


حيث تكشف الدراسات الحديثة عن تأثيرات غير متوقعة للمشروبات المحلاة والمشروبات الغازية على الحمل.


حيث أن تناول كميات كبيرة من السكريات والمشروبات المحلاة قد يزيد من خطر الإصابة بمشاكل مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم الحملي، مما يهدد صحة الأم والجنين.


في هذا التقرير، نستعرض العلاقة بين المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية وتأثيرها على الحمل، وكيفية تجنب المشاكل التي قد تواجهها وفقًا لصحيفة "The Sun".


آثار الاستهلاك المفرط للمشروبات على الحمل


كشفت دراسة جديدة عن آثار الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات على النساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد.


حيث ركزت الدراسة، التي نُشرت في مجلة «Nutrients» المُحكمة، على الأضرار السلبية للإفراط في تناول المشروبات لدى النساء الحوامل.


أُجريت الدراسة بين أبريل ويونيو 2022 و2023 على 4824 امرأة حامل من 16 منطقة في شنغهاي.


صُنفت المشروبات إلى مجموعات مثل عصائر الفاكهة النقية، والمشروبات الغازية، ومشروبات الحليب المحلاة بالسكر.


تصنيف المشروبات واستهلاكها


استهلك ما يقرب من ثلاثة أرباع النساء المشروبات المحلاة بالسكر، وكانت المشروبات اللبنية المحلاة بالسكر وعصائر الفاكهة النقية والشاي الطازج بالحليب هي الأكثر شيوعًا.


تأثير المشروبات المحلاة على سكري الحمل


أجرى الباحثون دراسة متابعة للأطفال الذين ولدوا في غضون عام من المسح الغذائي، وأظهرت النتائج أن النساء الحوامل اللاتي تناولن كميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر كن أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل.


سكري الحمل يتسبب في نمو الأطفال بشكل أكبر من الطبيعي، مما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات عند الولادة، وأيضًا إلى الولادة المبكرة أو في حالات نادرة إلى ولادة جنين ميت.


وبالمقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا هذه المشروبات، كان الذين تناولوها حتى 3 مرات في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل بنسبة 38%، وأيضًا أكثر عرضة بنسبة 64% لارتفاع ضغط الدم الحملي، الذي يمكن أن يكون خطيرًا.


طالع أيضًا

تأثير غثيان الصباح الشديد على صحة الأم والجنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.