أمني
مروان البرغوثي-منصة إكس

حماس تطالب بالإفراج عن البرغوثي وسط قبول ودعم الوسطاء

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، بأن حركة حماس طالبت في مفاوضات صفقة التبادل بإطلاق سراح القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي.


وذكرت فضائية سكاي نيوز نقلا عن مصادر، أن حركة حماس طالبت، في مفاوضات صفقة التبادل، بقوة بإطلاق سراح البرغوثي، وقادة الفصائل الفلسطينية الأخرى، ضمن المرحلة الأولى لصفقة التبادل.


مطلب حماس لاقى قبول ودعم الوسطاء


وأوضحت المصادر أن مطلب حماس لقي قبولا ودعما من الوسطاء والجانب الأمريكي الداعي إلى فكرة السلطة المتجددة كون مروان البرغوثي يمثل التيار الوطني ويلقى قبولا شعبيا واسعا في الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأشارت المصادر إلي أن مطلب حماس جاء من قناعة الحركة بعدم قدرتها على العودة للحكم في غزة وتعتبر أن البرغوثي الأقرب والأكثر أمنا لها كمظلة للحكم في غزة.


وفي فبراير الماضي، أشارت تقارير إلى أن اسم مروان البرغوثي طرح في مفاوضات وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل.


وأوضحت وكالة الأسوشيتد برس إلى أن قادة حماس طالبوا إسرائيل بالإفراج عن البرغوثي، كجزء من أي اتفاق لوقف القتال في غزة.


ويتوقع أن يمهد إطلاق سراحه الطريق أمام انتخابه في نهاية المطاف لشغل منصب رئاسة السلطة.


اقرأ أيضا

الوسطاء يدعون إلى استئناف عاجل لمفاوضات وقف إطلاق النار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.