سياسة
shutterstock

نتنياهو يطلب من وزرائه عدم الحديث عن الأمن والسياسة

طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الوزراء في حكومته بعدم الحديث عن الشؤون الأمنية في الأيام القريبة المقبلة، معتبراً أنها "أيام مصيرية"، وفق ما أوردته إذاعة "كان ريشت بيت" العبرية صباح اليوم الاثنين. 


من جهتها، ذكرت صحيفة "معاريف" أن نتنياهو طلب من الوزراء خلال جلسة الحكومة، أمس الأحد، عدم المشاركة في مقابلات مع وسائل الإعلام حول قضايا سياسية وأمنية، قائلاً "نحن في أيام مصيرية".


يأتي ذلك في وقت تستمر فيه حالة التأهب الإسرائيلية لاحتمال شن هجوم واسع من قبل إيران وحزب الله رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في الحزب فؤاد شكر في بيروت.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن ايران وحزب الله عازمان على الرد، على الرغم من الضغوطات الدولية لاحتواء التصعيد المرتقب في .

استئناف المفاوضات 

كما تأتي تعليمات نتنياهو في ظل دعوة كل من قطر ومصر والولايات المتحدة إلى استئناف عاجل للمفاوضات يوم الخميس المقبل، 15 أغسطس/آب، في الدوحة أو القاهرة لسد كل الفجوات المتبقية، والبدء بتنفيذ الاتفاق.

وفي الوقت الذي تتهم فيه في عدة أوساط إسرائيلية نتنياهو بعرقلة الصفقة وإفشال المحاولات السابقة بتعمّد إطالة أمد الحرب، تواصل عائلات المحتجزين الإسرائيليين الضغط من أجل التوصل إلى صفقة.

وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، ليل الأحد الاثنين، عن مسؤول أمني إسرائيلي رفيع لم تسمّه قوله "توجد فرصة واحدة أخيرة الآن. يمكن التوصل إلى اتفاق. هذه فرصتنا الأخيرة لاستعادة المختطفين أحياء".

اقرأ\ي أيضًا| وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كقطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.