فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 13 أغسطس 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024




الحرب على غزة لليوم الـ 312| الجيش يقصف عدة مواقع ومعارك ضارية في خان يونس ورفح


تواصل الحرب على غزة لليوم الـ 312، وسط قصف إسرائيلي متواصل في مختلف أنحاء القطاع، يستهدف ما تبقى من مبان ومنازل ومدارس لم يطلها القصف السابق، مخلفاً دماراً كبيراً حوّل القطاع إلى أكوام من الركام.


ونسفت قوات الجيش الإسرائيلي مربعات سكنية غربي رفح، وقبل ذلك قصفت منزلاً في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، ما أسفر عن وقوع عشرة ضحايا على الأقل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية |ارتقاء شاب وإصابة آخرين في رام الله والبيرة


ارتقى شاب فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامها لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.


وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قد ذكرت أن خمسة فلسطينيين، أصيبوا، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية ، مضيفة أن قوات الجيش داهمت شقتين سكنيتين لأسيرين فلسطينيين وشرعت بهدمهما.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في كفر قرع


مقتل شاب من جراء تعرضه لإطلاق نار في بلدة كفر قرع في منطقة المثلث، مساء اليوم، الإثنين، بحسب ما أفادت مصادر محلية، ما يرفع حصيلة ضحايا الجريمة في المجتمع العربي إلى 143 قتيلا منذ مطلع العام.


وعُرف أن القتيل في كفر قرع هو الشاب حبيب سلمان زحالقة ويبلغ من العمر نحو 38 عاما؛ وهو أب لثلاثة أطفال؛ ولم تعرف خلفية الجريمة بعد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بذكرى "خراب الهيكل" مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى


قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 800 مستوطن متطرف اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم الثلاثاء، في ما تسمى "ذكرى خراب الهيكل"، بحماية مشددة من قوات الشرطة الإسرائيلية.


وقال إن مئات المستوطنين المتطرفين اقتحموا صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، فيما تعرف بـ"ذكرى خراب الهيكل".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




فراس الدبس: ما يحدث في المسجد الأقصى هو كارثة بحق هذا المكان المقدس


قال الصحفي فراس الدبس، إن ما يحدث داخل المسجد الأقصى هو كارثة بحق هذا المكان المقدس، واصفا الأمر بأنه سياسة ممنهجة بين الأحزاب اليمينية والحكومة الإسرائيلية.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، "أكثر من ألف متطرف اقتحموا المسجد في منظر محزن ومؤلم، عندما نشاهد هذا الاقتحام الكبير وتصرفاتهم الاستفزازية، في ظل منع دخول المصلين الذين هم أصحاب المسجد، وتحول المكان إلى ثكنة عسكرية كبيرة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مصر تدين اقتحام وزيرين إسرائيليين ومئات المستوطنين المسجد الأقصى


استنكرت مصر، اليوم الثلاثاء، اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست ومئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلى داخله.


وشددت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، على أن تلك التصرفات غير المسئولة والمستفزة تمثل خرقًا للقانون الدولى والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، ويعكس استمرار تكرارها ووتيرتها سياسة ممنهجة يتم تنفيذها على الأرض، وهو ما يستدعي العمل على وقف مظاهرها بصورة فورية، والالتزام بالحفاظ على الوضع القانوني القائم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ردود فعل رافضة لاقتحام الحرم القدسي الشريف من قبل مستوطنين، بقيادة بن غفير


قال بيان لمكتب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن "سياسة الوزير هي السماح بحرية العبادة لليهود في كل مكان بما في ذلك جبل الهيكل (المسجد الأقصى)".


قال وزير الأمن القومي، ايتمار بن غفير، خلال تجوله في باحات المسجد الأقصى، بعد قيامه إلى جانب المئات من المستوطنين باقتحامه صباح اليوم في ذكرى ما يسمى بـ"خراب الهيكل"، إنّه مسرور من التطور في قدرة فرض إسرائيل سلطتها على البلاد، وتحديدًا على ما أسماه "جبل الهيكل"، وهو الحرم القدسي الشريف.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




فخري أبو دياب: اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية


تحدث فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، عن تفاصيل واقعة اقتحام عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع ما أطلقوا عليه "ذكرى خراب الهيكل".


وقال "أبو دياب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، عبر إذاعة الشمس، إن القوات الإسرائيلية منعت كثيرًا من الشباب من دخول المسجد فجر اليوم، وسمحوا بالدخول لمن هم فوق الـ 60 عامًا، قبل أن يتم الاعتداء عليهم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




سمير زقوت: التهجير المتكرر أسبوعيا لمنطقة ليس بها أدنى مقومات الحياة هو "قتل واع"


قال سمير زقوت، المحلل من مؤسسة الميزان الحقوقية، إن القوات الإسرائيلية تسعى بوعي إلى قتل الناس من خلال التهجير المتكرر شبه الأسبوعي لسكان بعض المناطق ودفعهم إلى مواصي خان يونس والمنطقة الوسطى.


وأضاف زقوت في مداخلة ضمن برنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن منطقة المواصي هي منطقة لا تستطيع أن تستوعب هذا العدد، وهي أيضًا غير مؤهلة ولم تكن مكانًا للسكن قبل السابع من أكتوبر، حيث لا تتوفر بها بنية تحتية حقيقية تستطيع أن تقدم الخدمات الأساسية للإنسان.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 12 أغسطس 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.