محليات
سلمان ملا رئيس مجلس يركا

سلمان ملا: يركا بها 1400 بيت بدون ترخيص ونحتاج لحل جذري في توصيل الخدمات الأساسية

وقّع وزير الداخلية موشيه أربيل على تسعة أوامر لتوصيل الكهرباء إلى تسعة أحياء في القرى الدرزية يانوح جث، يركا وأبو سنان.


::
::


وقال سلمان ملا رئيس مجلس يركا، إن قرار وزارة الداخلية يقتضي بأن كل مجمع أو حي، يرغب في تقنين المياه في الترخيص، يجب أن يقوم بتوصيل الكهرباء أولا قبل الحصول على الرخصة.


وأضاف في مداخلة لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أنه في يركا هناك 1400 بيت بدون ترخيص، وأنهم طالبوا بتنظيم وترخيص هذه البيوت لتوصيل الكهرباء والمياه والصرف الصحي.


وأكد أنه حتى الآن وصلوا إلى أمر توصيل لثلاثة أحياء على شكل مجمعات عبارة عن 252 دونم، وتم توصيل الكهرباء فعليًا إلى 100 بيت فقط، مطالبا بوجود حل أكثر شمولًا لبقية البيوت.


وأوضح أن شركة الكهرباء تستغرق وقتًا طويلًا يصل لسنوات في تنفيذ هذه القرارات على أرض الواقع، نظرا لأوضاع البنى التحتية، وأيضًا الإجراءات البيروقراطية التي يتوجب على صاحب المنزل فعلها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.