سياسة

تقرير: هجوم إيران وشيك وقبل مفاوضات وقف إطلاق النار

كشفت تقديرات إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه من الممكن أن شتن إيران هجومًا وشيكًا على إسرائيل في أقرب وقت ولن تنتظر انتهاء عقد القمة،غدا الخميس، في قطر الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.


ووفقًا للتقديرات في إسرائيل، فإن الإيرانيين لا يريدون الانتظار إلى ما بعد القمة في قطر، ومن المحتمل أن يتم الهجوم يوم غد الخميس أو حتى اليوم الأربعاء وفق ما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية.


الولايات المتحدة تراقب التوتر 


وفي وقت سابق ألغى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، مساء الثلاثاء، وبصورة مفاجئة زيارة كان يعتزم القيام بها إلى المنطقة.

يعزز هذا الاتجاه تأجيل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارته للشرق الأوسط التي كانت مقررة الأربعاء، وذلك على خلفية حالة عدم اليقين بشأن الهجوم الإيراني.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراقب التوترات في الشرق الأوسط.

وأضاف كيربي "يعتقد الإسرائيليون أن هناك احتمالا متزايدا أن تقوم إيران ووكلاؤها بشن هجوم في الأيام المقبلة".

وتابع: "نحن نشارك هذا القلق ولهذا السبب نقوم بالتنسيق مع إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة. 

واشنطن تستبعد انتقام إيران

رجح الرئيس الأميركي جو بايدن أن تتراجع إيران عن توجيه ضربة انتقامية لإسرائيل حال التوصل لهدنة في غزة، بينما دعا البيت الأبيض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع.

وفي رده على سؤال للصحفيين بعد وصوله إلى نيو أورليانز الثلاثاء عما إذا كانت طهران ستتخلى عن استهداف إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران إذا تسنى التوصل لاتفاق، قال بايدن "هذا ما أتوقعه".

اقرأ\ي أيضًا| "قهوته لا تزال ساخنة".. إسرائيل كانت على وشك القبض على السنوار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.