الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 319| غارات على مختلف مناطق القطاع وضحايا بقصف سيارة برفح

دخلت الحرب على غزة يومها الـ319 على التوالي، وسط أوضاع إنسانية في غاية الصعوبة بفعل القصف الإسرائيلي الذي طاول مختلف أنحاء القطاع منذ بدء الحرب. 


وفي ساعة متأخرة من مساء الاثنين، اندلع حريق في خيام النازحين في بلدة القرارة في خانيونس جراء إطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مدينة دير البلح.

كما ونسف الجيش الإسرائيلي مبان سكنية غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

الى ذلك، أصيب 5 نازحين برصاص دبابات الجيش الإسرائيلي في منطقة مواصي بلدة القرارة الساحلية شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.


حركة حماس تنعى مرافقي هنية

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مرافقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية والعاملين في مكتبه الذين ارتقوا في مجزرة يوم أمس الاثنين.

وقالت حركة حماس في بيان "إن هذه الجريمة تظهر حجم الحقد الذي يحمله الاحتلال على كل من ارتبط بهنية".

كما أكدت الحركة أن "جرائم الجيش الإسرائيلي لن تكسر إرادة المقاومة بل ستواصل مسيرتها حتى دحر العدو وانكساره".


"أكسيوس": نتنياهو رفض منح فريق التفاوض صلاحيات كافية


قال موقع أكسيوس الأميركي إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو رفض منح فريق التفاوض صلاحيات كافية لإبرام الصفقة، وأنه وبخه عقب طلب زيادة الصلاحيات الممنوحة له. 

في جهود الوساطة 


أما على صعيد جهود التوصل إلى اتفاق، فيجري وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة إلى مصر وقطر الثلاثاء، بعد أن زار إسرائيل الاثنين والتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. و

قال بلينكن إن الأخير تعهّد بإرسال وفد إلى المفاوضات الجديدة المقررة هذا الأسبوع حول هدنة في غزة، في وقت كشف فيه موقع أكسيوس الأميركي رفض نتنياهو منح فريق التفاوض صلاحيات كافية لإبرام الصفقة، وإبلاغ فريق التفاوض الإسرائيلي له بعدم إمكانية التوصل إلى اتفاق بناء على مواقفه الحالية.


اقرأ\ي أيضًا| الأونروا تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العاملين لديها بغزة لـ 207

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.