محليات
shutterstock_ChameleonsEye

مدير جمعية "مريم": شحنة الأدوية تساعد مرضى السرطان في غزة على الصمود لفترة أطول

نجحت مؤسسة مريم لمكافحة السرطان وبدعم من بنك الأردن، بالتعاون مع عدة مؤسسات، في إدخال أول شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى غزة.


 


::
::


نجحت مؤسسة مريم لمكافحة السرطان وبدعم من بنك الأردن، بالتعاون مع عدة مؤسسات، في إدخال أول شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى غزة.




وقال محمد حامد، مدير الجمعية، إنه منذ بداية العدوان، كان هناك تحدي لعلاج ومتابعة مرضى السرطان، حيث أن هناك أكثر من 10 آلاف مريض سرطان بدون علاج.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أن الشحنة تحتوي على العديد من الأدوية التي تعمل على مساعدة المريض على الصمود لفترة أطول، وكسب المزيد من الوقت لحين توفر فرصة للعلاج.


وتابع: "كل يوم يمضي على مريض السرطان بدون علاج، فإنه يقترب من الوفاة، وهناك 3 آلاف حالة توفت بسبب السرطان وليس القصف، وهناك حالات خرجت للعلاج بالخارج، ومازال هناك قرابة 4 أو 5 آلاف مريض في غزة، وكان يجب محاولة التواصل مع كافة المؤسسات لإدخال العلاج لهم".


وأضاف: "لدينا مركز في قلب غزة، ونتواجد في غزة منذ عام 2014، لخدمة سكان القطاع، ودخول هذه الشحنة -بقيمة 140 ألف دولار- جاءت بعد أشهر من العمل والتنسيق مع مختلف الجهات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.