عالمي
روسيا-منصة إكس

أوكرانيا: لا نريد احتلال الأراضي الروسية ولكن التفاوض بشروطنا

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنها لا تريد احتلال الأراضي الروسية، ولكنها تريد التفاوض وفقا ً لشروطها.


وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيلو بودولياك، في تصريحات اليوم،: "إن أوكرانيا لا تريد احتلال الأراضي الروسية، موضحا أنها تريد التفاوض بشروطنا إذا كنا نتحدث عن مفاوضات محتملة، حينها سيتعين علينا جلب الروس إلى الجانب الآخر من الطاولة بشروطنا"، بحسب تعبيره.


أوكرانيا سيطرت على 1250 كيلو مترا في الأراضي الروسية


وشدد المسؤول الأوكراني على تحقيق قوات بلاده خلال أسبوعين نجاحا عملياتيا لا جدال فيه، بعد أن سيطرت على 1250 كيلومترا مربعا و92 بلدة في الأراضي الروسية، بحسب زعمه.


وأكدت تلك التصريحات ما أعلنه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن الهدف الآخر لهجوم بلاده على مقاطعة كورسك الروسية هو تدمير أكبر قدر ممكن من إمكانات الحرب الروسية، وإنشاء منطقة عازلة.


قلق غربي بشأن استخدام أسلحته في روسيا


يأتي هذا وسط قلق الدول الغربية بدرجات متفاوتة بشأن استخدام أسلحتها في روسيا، ومن رؤية موسكو لهذا الأمر، حتى إن تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن على هذا الهجوم الأوكراني المفاجئ جاء بعد أسبوع، وأشاد بالعملية.


كما أكدت وسائل إعلام بريطانية أن أوكرانيا تستخدم دبابات "شالنجر 2"، بعدما سمحت لها لندن باستخدام أسلحتها لاستهداف الأراضي الروسية، مع استثناء ملحوظ لصواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى.


من جانبها، لم تعلق فرنسا على الأمر، بينما تتوجه ألمانيا نحو تخفيض مساعداتها العسكرية لكييف إلى النصف خلال السنة المقبلة (من 7.5 مليار يورو إلى أربع مليارات).


فيما اعتبر محللون عسكريون الخطوة الأوكرانية داخل الأراضي الروسية خطوة غير معلومة العواقب، محذرين من ردة فعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي هدد في مناسبات عدة باللجوء إلى خيارات عسكرية قد يتحمل داعمو كييف عواقبها.


اقرأ أيضا

دعوات عاجلة لإخلاء المدنيين في أوكرانيا مع تقدم القوات الروسية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.