محليات
shutterstock_Anas-Mohammed

نديم المصري: 70% من المدارس تفتقر إلى أماكن آمنة تكفي جميع الطلاب

 أكد المحامي نديم المصري، رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، أنه حتى الآن ليست جميع المدارس جاهزة لانطلاق العام الدراسي في موعده.


    


::
::


وأضاف في تصريحات لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، "نتابع ونواكب كل التطورات التجهيزات لافتتاح العام الدراسي في مطلع سبتمبر المقبل، ونحاول أن نؤثر على صناع القرار من أجل تجهيز المدارس، لكي يبدأ الطلاب الدراسة في موعدها، وبشكل آمن".


وأكد أن 70% من المدارس تفتقر إلى أماكن آمنة تكفي جميع الطلاب، بينما بعض المدارس بها ملاجئ آمنة ولكنها لا تكفي جميع الطلاب، وبعض المدارس لا يوجد بها أي أماكن آمنة بالأساس.


وتابع: "تجلت لنا صورة جديدة بعد أحداث السابع من أكتوبر، وهي أن العديد من المدارس غير مجهزة لحالات الطوارئ، وخاصة في القرى القريبة من خط المواجهة، وكان هناك اضطرار لإغلاق عدة مدارس لهذا السبب".


وأشار أن لجنة السلطات المحلية عليها أن تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تجهيز المدارس، ولكنها تعاني من عجز، لافتًا إلى أن طبول الإضراب بدأت تدق من جميع الجهات، وأن هناك تشاور مستمر مع اللجنة القطرية حول هذا الأمر.


طالع أيضًا | ما هو دور الأهل في تهيئة المراهق للانتقال إلى المرحلة الثانوية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.