سياسة

بايدن يناقش مع أمير قطر والسيسي جهود وقف إطلاق النار في غزة

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى اتصالين هاتفيين بكل من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة وبحث تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح الديوان الأميري في قطر أن الاتصال بين أمير قطر وبايدن تناول الأوضاع الحالية في غزة، مع التركيز على جهود الوساطة المشتركة بين الولايات المتحدة وقطر لإنهاء النزاع.

وأضاف الديوان أن الاجتماع أكد أهمية التعاون بين الأطراف الدولية لتقليص الفجوات والتوصل إلى اتفاق شامل.

ومن جانبها، أكدت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي وبايدن بحثا في مكالمة هاتفية تطورات جولة المفاوضات الأخيرة بشأن وقف إطلاق النار.

وأوضحت الرئاسة أن الرئيسين شددا على ضرورة التزام جميع الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق.

وتجدر الإشارة إلى أن العاصمة القطرية الدوحة استضافت خلال الفترة من 15 إلى 16 أغسطس/آب الجاري جولة محادثات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وفي ختام الجولة، قدمت واشنطن مقترحاً جديداً يهدف إلى تقليص الفجوات بين الطرفين.

ووصل وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة يوم الخميس الماضي، للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار، مع توقعات بأن تستأنف المفاوضات اليوم السبت أو غدا الأحد.

ووفقاً لهيئة البث الإسرائيلية، فإن الاجتماعات التي جرت بين الوفدين المصري والإسرائيلي يوم الخميس لم تُسفر عن إحراز تقدم ملحوظ في المفاوضات.

تواصل الجهود الدولية لتحقيق السلام وإنهاء التصعيد في غزة وسط التحديات السياسية والعسكرية المعقدة. 


وطالع ايضا: 

الحرب على غزة لليوم 324| قصف مكثف يخلف عشرات الضحايا ووفد حماس يتوجه الى القاهرة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.