محليات
shutterstock

عبد شحادة: هذه أسباب غموض موقف انطلاق العام الدراسي في موعده.. ونقف في وضعية سيئة

أكد عبد شحادة، مستشار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، غموض الموقف حول انطلاق العام الدراسي المقبل في موعده.  


::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، "نقف في وضعية سيئة، مقارنة مع السنوات السابقة والتي كانت صعبة أيضًا، ولا نعرف هل يبدأ العام الدراسي في موعده أم لا، لعدة أسباب جزء منها معروف مثل تحديات الحرب والوضع في الشمال، والجزء الآخر متعلق بتقليص الميزانيات في المجتمع العربي وهو تحدٍ كبير للسلطات المحلية لتجهيز المدارس للعام الجديد".


وأكد أن التحدي الأساسي هو تخصيص الموازنة للسلطات المحلية، وأن أغلب السلطات المحلية تعاني بسبب موضوع الميزانية، وبالتالي لا تستطيع تجهيز المدارس، متوقعًا أن تواجه صعوبات أخرى مثل مسألة دفع المعاشات وغيرها من الأمور.


وتابع: "نعمل بشكل دوري ومكثف مع وزارة التربية والتعليم، ولكن هناك تحديات أبرزها أن جزء من الميزانيات تأتي من ضمن الخطة الخماسية، وبسبب عدم المصادقة عليها في لجنة المالية، وعدم تمريرها إلى الوزارة، وبالتالي لا تستطيع الأخيرة تمريرها إلى السلطات المحلية، وبالتالي الوضع متشابك".


وأشار إلى أن هناك محاولات من سلطات محلية كثيرة من مواردها الداخلية، أن تجهز المدارس ولكنها لا تكفي، على حد تعبيره.


طالع أيضًا:

نديم المصري: 70% من المدارس تفتقر إلى أماكن آمنة تكفي جميع الطلاب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.