عالمي
حادث طعن في ألمانيا-منصة إكس

ألمانيا ترفع مستوى الانتشار الأمنى بعد هجوم زولينجن

رفعت ألمانيا، مستوى الانتشار الأمني، عقب حادث الطعن الأخير الذي وقع في مدينة زولينجن وأسفر عن وقوع قتلى ومصابين.


واعتقلت قوات الشرطة الألمانية، اليوم السبت، شخصًا يُحتمل أن يكون على صلة بحادثة الطعن، مشيرة إلى التحقيق مع مشتبه به يبلغ من العمر 15 عامًا.


4 مصابين في حالة خطيرة جراء الحادث


وأضافت الشرطة الألمانية، أن 4 من أصل 8 مصابين في حادثة الطعن حالتهم خطيرة، فيما أشارت تقارير ألمانية، بالعثور على أداة الجريمة المستخدمة في عملية الطعن.


كما نفذت الشرطة الألمانية، عمليات تفتيش واستجواب في ولاية شمال الراين فستفاليا.


من جانبه، قال الادعاء الألماني، إنه لم يحدد هوية مرتكب عملية الطعن حتى الآن، مؤكدًا أنه لا يمكن استبعاد الدوافع الإرهابية وراء الحادث.


وقوع هجوم في ألمانيا


ووقع هجوم الطعن في مدينة زولينجن الألمانية خلال احتفال المدينة بذكرى تأسيسها، مما أسفر عن 3 قتلى، فيما ارتفع عدد المصابين من 5 إلى 8 مصابين.


من جانبه، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن صدمته إزاء هجوم الطعن الذي وقع أمس بغرب البلاد.


صدمة جراء الهجوم في ألمانيا


وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، إن السلطات الأمنية تبذل قصارى جهدها للقبض على منفذ الهجوم، ووصفت الهجوم بأنه "صادم"، وقالت: "نشعر بالحزن للأشخاص الذين لقوا حتفهم بطريقة فظيعة"، معربة عن مواساتها لعائلات القتلى والمصابين.


اقرأ أيضا

"ميتا" تكشف عن محاولات اختراق لحسابات أميركية وتتهم مجموعة إيرانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.