أمني
قطاع غزة-منصة إكس

وفدا حماس وإسرائيل يغادران القاهرة دون تقدم بالمفاوضات

غادر وفدا إسرائيل وحركة حماس، مساء اليوم الأحد، القاهرة، عقب جولة مفاوضات جديدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة.


وأفادت فضائية سكاي نيوز، بأن الوفد الإسرائيلي المشارك في مفاوضات الهدنة في غزة غادر القاهرة بعد جولة مفاوضات لم يسجل خلالها أي تقدم.


وفد حماس يغادر القاهرة عقب لقاء الوفدي المصري والقطري


كما غادر وفد حركة حماس بعد أن التقى أعضاء الوفدين المصري والقطري واستمع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.


وأوضحت مصادر قريبة من المفاوضات أن وفد حركة حماس طالب بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في يوليو الماضي، والمبني على ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.


وأكد وفد حركة حماس استعداد الحركة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني.


كما شدد الوفد على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا كاملا من قطاع غزة، وحرية عودة السكان إلى مناطقهم، والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل جادة.


حماس تدرس مقترحات جديدة في القاهرة 


وفي وقت سابق من صباح اليوم الأحد، صرح جهاد طه، المتحدث باسم حركة حماس، صباح اليوم الأحد، في مقابلة مع "العربي الجديد" أن الوفد الذي وصل إلى القاهرة يشارك في جلسات استماع للأفكار والحلول المطروحة للقضايا العالقة، والتي تتعلق بمقترح التفاوض المطروح.


وأكد طه أن الوفد "جاء إلى القاهرة للاستماع وليس من أجل التفاوض"، موضحاً أن ما سمعه من الوسطاء سيتم عرضه على قيادة الحركة وفصائل المقاومة لدراسته واتخاذ موقف بشأنه.


وأضاف طه أن الحركة متمسكة بموقفها ومواقف فصائل المقاومة، مجدداً الدعوة لوضع آليات تنفيذية لما تم الاتفاق عليه في المفاوضات التي جرت في 2 يوليو/تموز الماضي.


اقرأ أيضا

وفد حماس يدرس مقترحات جديدة في القاهرة لتهدئة الأوضاع مع إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.