فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 2 سبتمبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024




الحرب على غزة لليوم الـ332 | قصف متواصل على قطاع غزة وسط إضراب عام في إسرائيل


مع دخول حرب غزة يومها الـ332، تشهد مؤسسات ومدن إسرائيلية حالة من الإضراب العام، على خلفية العثور على جثث ست محتجزين إسرائيليين في غزة، وسط غضب شعبي متزايد وإدانات واسعة لأداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في التعامل مع ملف المحتجزين.


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طيران الجيش الإسرائيلي استهدف منطقة الشحايدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




للمطالبة بصفقة تبادل| تصاعد التظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية و إغلاق طرق رئيسية


تشهد شوارع القدس وتل أبيب، موجة احتجاجات واسعة ضد الحكومة الإسرائيلية، على خلفية العثور على جثث ست محتجزين إسرائيليين في غزة، في تظاهرات وصفت بأنها الأكبر منذ من السابع أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث يشارك فيها عشرات آلاف الإسرائيلين.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن عشرات آلاف الإسرائيليين تظاهروا في شارع "بيغن"، وسط تل أبيب، بهدف الضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، فيما أشارت إلى اعتقال الشرطة الإسرائيلية خمسة متظاهرين في القدس، ورجحت أن يكون عدد المشاركين في تظاهرات تل أبيب قد وصل إلى مائة ألف إسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




اتصالات هاتفية سعودية لبحث وقف إطلاق النار بغزة 


بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الأحد، مع نظرائه في تركيا ومصر والأردن والبحرين وغامبيا، وقف إطلاق النار في قطاع غزة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.


جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية منفصلة أجراها وزير خارجية السعودية، مع نظرائه بتركيا هاكان فيدان، ومصر بدر عبد العاطي، والأردن أيمن الصفدي، والبحرين عبد اللطيف الزياني، وغامبيا مامادو تانقارا، وفق بيانات منفصلة للخارجية السعودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




إضراب عام وشامل في البلاد للمطالبة بصفقة تبادل 


دخل إضراب عام في البلاد صباح الاثنين حيز التنفيذ، والذي قد دعت إليه نقابة العمال (الهستدروت) لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس" فورا.


ووفقًا للمصادر، عم الإضراب أنحاء إسرائيل بعد تظاهرات ضخمة شارك فيها 770 ألف شخص في عدة مدن بينها تل أبيب، مساء الأحد، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




الرئيس الأمريكي يضع اللمسات الأخيرة لوقف إطلاق النار في غزة 


كشف تقرير أمريكي عن ضغوط يمارسها كبار مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.


وأفاد موقع أكسيوس في تقرير لها، بأن هذا يأتي كمحاولة لإنهاء الحرب في غزة، وتأتي هذه التحركات بعد اكتشاف الجيش الإسرائيلي جثث ستة محتجزين إسرائيليين في أنفاق تابعة لحركة حماس، بينهم مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




لازاريني: أكثر من 70% من مدارسنا دمّرت في غزة 


أعلن المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني، أن أكثر من 70% من مدارس الوكالة في غزة، قد دمّرت أو تضررت.


وأضاف لازاريني في منشور على منصة إكس، اليوم، أن غالبية المدارس في قطاع غزة أصبحت ملاجئ مكتظة بمئات آلاف الأسر النازحة ولا يمكن استخدامها للتعليم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 1 سبتمبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.