سياسة
shutterstock_lev radin

مصطفى البرغوثي: السلطة الفلسطينية الحالية "بلا سلطة".. وإسرائيل جردتها من صلاحياتها بالكامل

أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، أن السلطة الفلسطينية تتعامل مع الواقع في شمال الضفة الغربية كما تعاملت مع الواقع في قطاع غزة، بحالة من الهدوء الذي وصفه بـ "المبالغ فيه".



::
::


وتابع في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، عبر إذاعة الشمس، أن عدم وجود ردود فعل قوية تجاه ما يجري، واستمرار حالة السكون والصمت يدل على خوف السلطة من الأحداث الجارية.


وأضاف: "السلطة استبيحت بشكل كامل من جانب إسرائيل، حسب اتفاقية أوسلو، كان يجب أن تكون مسؤولة عن مناطق (أ) (مخيم جنين، مخيم طولكرم، مخيم نور شمس، مدينة جنين)، وهي نفس الأماكن التي يتواجد بها الجيش الإسرائيلي الآن ويقوم بتدميرها بالكامل، وهو نفس ما يحدث في المنطقة (ب)".


وتابع: "ما يجري هو تفتيت وعزل وسلب صلاحيات السلطة بشكل كامل، والسلطة بلا سلطة، والسلطة أيضًا تحت الاحتلال، وإسرائيل جردت السلطة من صلاحياتها بالكامل".


وشدد على ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني، حتى تسمع إسرائيل صوتًا فلسطينيا موحدا يؤكد أنه لا تخلي عن وحدة الضفة والقطاع، وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في دولة مستقلة.


وتابع: "مر أكثر من شهر على اتفاق بكين، ولم يتم البدء في مشاورات لتشكيل الحكومة الوطنية الموحدة، وهناك تقاعس في توحيد الصف الوطني، وهي الطريقة الوحيدة لمواجهة الواقع الحالي، ولا أحد طلب من السلطة أن ترسل قوات لمحاربة إسرائيل".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.