أمني
غالانت-shutterstock

خيبة أمل.. وزراء إسرائيليون يعلقون على قرار بريطانيا بشأن الأسلحة

علق وزيران إسرائيليان، مساء اليوم الإثنين، على قرار بريطانيا بتعليق بعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.


وصرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بأن إسرائيل أصيبت بخيبة أمل إزاء سلسلة من القرارات، التي اتخذتها الحكومة البريطانية، ومنها المتعلق بصادرات الأسلحة.


بريطانيا تبعث رسالة ملتبسة لحماس وإيران


وأضاف كاتس أن هذه الخطوة تبعث برسالة ملتبسة للغاية إلى حركة حماس ورعاتها في إيران.


إحباط شديد من القرار البريطاني


من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "أشعر بالإحباط الشديد جراء القرار البريطاني بشأن تصدير الأسلحة لبلادنا".


وتابع غالانت: "لقد شعرت بخيبة أمل شديدة عندما علمت بالعقوبات التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على تراخيص التصدير إلى مؤسسة الدفاع الإسرائيلية، يأتي هذا في وقت نخوض فيه حربا على 7 جبهات مختلفة، وهي حرب شنتها منظمة إرهابية وحشية دون استفزاز، وفي وقت نحزن فيه على ستة محتجزين أعدمتهم حماس بدم بارد داخل الأنفاق في غزة. وفي وقت نكافح فيه لإعادة 101 رهينة إلى ديارهم".


واستدرك وزير الدفاع الإسرائيلي: "إنني أقف إلى جانب قواتنا وأجهزتنا الأمنية التي تعمل بشجاعة هائلة واحترافية وقيم أخلاقية، ونظل ملتزمين بالدفاع عن دولة إسرائيل وشعبها".


بريطانيا تعلق 30 رخصة لتصدير الأسلحة لإسرائيل


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بريطانيا، تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل في ظل احتمال استخدامها في انتهاك القانون الإنساني الدولي.


وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إن لندن ستعلق على الفور 30 رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لإسرائيل بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، وفقا لوكالة فرانس برس.


وعلق وزير الخارجية البريطاني عن قرار تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة إلى إسرائيل، قائلا: "إنه ليس قرارا نتخذه باستخفاف وأنه يواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


وتابع لامي: "ستؤثر تراخيص التصدير الـ 30، من إجمالي 350 على مجموعات مثل الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار".


اقرأ أيضا

بريطانيا تعلن تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.