صحة

فدوى مواسي: العودة إلى الغذاء العضوي مجرد "تريند".. ولا يوجد فرق بينه وبين الغذاء العادي

قالت فدوى مواسي، مهندسة غذاء وصانعة محتوى، إن الأكل قديما كان عضويًا سوءا النباتي أو الحيواني، ولم يكن يدخل فيه أسمدة أو هرمونات أو هندسة وراثية.


 


::
::


 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أن الدعوة إلى تناول المواد العضوية مجرد "تريند" لأن الأبحاث العملية التي أجريت عليه "غير كافية".


وشددت على أن الدراسات والأبحاث أكدت أنه لا توجد أية فروقات بين الأكل العضوي وغير العضوي، مشيرة إلى أن هناك هيئات لديها رخصة تقسيم المواد الغذائية، وتحديد إذا ما كان الغذاء عضويًا أم لا.


وأوضحت فدوى مواسي أن التكاثر السكاني عالميا أكبر بكثير من النمو الزراعي، ولابد من مساحات كبيرة من الأراضي المزروعة لكي تستطيع الحيوانات تناول المواد الطبيعية،


وأشارت إلى أن هناك ما يُطلق عليه بنك البذور والذي يعمل على حفظ التنوع الجيني لبعض النباتات، بالحفاظ على البذور الطبيعية والأصلية للنباتات.


وقالت إن الثمار التي تعتمد على تقنيات الزراعة الحديث، تتسم بالألوان الزاهية، بينما الثمار العضوية أقل زهوًا في الألوان، حيث لا يتم استعمال المبيدات الحشرية في الزراعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.