أمني
نتنياهو-shutterstock

هآرتس: نتنياهو لن يعقد صفقة وقف إطلاق النار إلا في حال فوز ترامب

أعلن الإعلام الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، لن يعقد صفقة لوقف الحرب في غزة إلا في حال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية.


وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يعقد صفقة لوقف إطلاق النار في غزة إلا في حال فوز ترامب في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، حيث يريد نتنياهو إشاعة أن ترامب هو سبب التوصل لهدنة في غزة.


عائلات المحتجزين فقدوا الأمل في التوصل لصفقة


وأوضح الكاتب عودة بشارات، في مقاله التحليلي في الصحيفة الإسرائيلية، أن كل الدلائل تشير إلى أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين فقدوا الأمل تمامًا في التوصل لصفقة لا سيما مع وجود نتنياهو في الحكم.


واتفق الكاتب الأمريكي توماس فريدمان، في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي، جاء فيه أنه لن يُفاجأ إذا زاد نتنياهو من حدة العمليات فعليًا في غزة خلال الفترة من الآن وحتى يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، حيث يريد نتنياهو فوز ترامب حتى يستطيع إبلاغه بأنه هو من ساعده على الفوز.


فوز ترامب بالرئاسة هو فوز لنتنياهو


واتفق الكاتبان أيضًا، على أن فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 هو فوز لنتنياهو، مشيرًا إلى أنه في حال فوز ترامب فإن نتنياهو سيكون له دور كبير في صياغة النظام العالمي الجديد، وفقا لهآرتس الإسرائيلية.


وأضافت بشارات أن نتنياهو يتعنت من أجل عدم إقرار صفقة خشية أن ينسب الفضل فيها لكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي ما يؤثر على حظوظها الانتخابية، ويصف بشارات العلاقة بين الرجلين بأنها تحالف لقوى الظلام.


ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ339، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفاً أزمة إنسانية هي الأقسى في تاريخ القطاع.


اقرأ أيضا

حرب غزة وأوكرانيا.. تفاصيل لقاء مديرا "سي آي إيه" و"إم آي 6"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.