سياسة
كريم خان - وكالات

د. هالة خوري: كريم خان يتعرض لضغوطات كبيرة من دول ومنظمات كبرى

أكدت الدكتورة هالة خوري بشارات، المختصة بالقانون الدولي وعميدة كلية الحقوق في حرم حيفا الجامعي التابع لكلية أونو، أن كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يخضع لضغوطات كبيرة جدًا.


::
::

  


وكان كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، جدد أمس الثلاثاء، مطالبته لقضاة المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوآف جالانت، وفقًا لبيان صادر عن المحكمة.


وقالت "خوري" في تصريحات هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، "يخضع كريم خان لضغوطات ومحكمة الجنايات الدولية تخضع لضغوطات من أطراف عديدة من بينها دول قوية مثل الولايات المتحدة الأمريكية".


وأوضحت أن هناك منظمة قانونية في بريطانيا تدعى "محامون من أجل إسرائيل" قدمت شكوى لنقابة المحامين في بريطانيا، وزعمت أن كريم خان عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال تجاه المسؤولين الإسرائيليين، فهو يمس بنزاهة المهنة، على حد تعبيرهم.
 

د. هالة خوري: لأول مرة يقوم المدعي العام لمحكمة الجنايات بانتقاد المحكمة وتأخيرها في إصدار القرارات

 

وأشارت إلى أنه لأول مرة يقوم المدعي العام لمحكمة الجنايات بانتقاد المحكمة وتأخيرها في إصدار القرارات، ويتحدث عن الضغوطات التي تمارس على المحكمة بشكل واضح.


وتابعت: "مر أكثر من ثلاثة أشهر منذ طلب كريم خان في مايو الماضي، وحتى الآن لم يصدر أي قرار في هذا الشأن، وهو يدرك جيدًا خطورة الوضع، وطالب بتسريع إصدار القرار بسبب الوضع السياسي الكارثي وعدم وجود حلول في الأفق، وكل هذا يزيد من الضغوطات لإصدار قرار".


واستطردت: "من المفترض أن يكون تواجد محكمة الجنايات الدولية رادعًا، وعلى الولايات المتحدة أن تكون حريصة على قيام المحكمة بعملها بدون ضغوطات."


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.