منوعات
shutterstock - Alexeysun

فوائد مذهلة: ماذا يحدث عند شرب الماء المالح على الريق؟

تخيّل أن كوبًا بسيطًا من الماء الدافئ الممزوج بالملح يمكن أن يحمل فوائد صحية هائلة قد لا تخطر على بالك.


حيث يمكن أن يحدث تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على صحة الإنسان، ويساهم في الوقاية من العديد من الأمراض، وفقًا لما أوردته موقعي "Times of India" و"Onlymyhealth".


فوائد شرب الماء الملح على الريق


 فقدان الوزن:


تناول كوب من الماء المالح على معدة فارغة قد يساعد في منع تراكم الدهون، دعم عملية فقدان الوزن، كبح الشهية، وتطهير الجهاز الهضمي عبر التخلص من السموم.


ترطيب الجسم:


يمكن أن يساعد شرب الماء المالح في بداية اليوم على ترطيب الجسم بشكل فعال، مع الاحتفاظ بالمياه والحفاظ على توازن الإلكتروليتات.


تعزيز الهضم:


الماء المالح قد ينشط الغدد اللعابية، مما يعزز إنتاج الإنزيمات الهضمية اللازمة لتحطيم الطعام وتحسين الهضم طوال اليوم، إلى جانب دوره في تطهير الجهاز الهضمي وطرد السموم وتعزيز حركة الأمعاء، خاصة عند تناوله صباحًا.


توازن الإلكتروليتات:


الإلكتروليتات هي معادن وأملاح موجودة في سوائل الجسم مثل الدم والبول. توازن الإلكتروليتات يعني الحفاظ على توازن كمية الماء في الجسم.


الملح يحتوي على معادن مهمة مثل الصوديوم، المغنيسيوم، والبوتاسيوم التي تسهم في هذا التوازن، وتزيد من مستويات الطاقة وتقلل الشعور بالتعب.


القلوية:


يساعد الماء المالح الدافئ على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم، مما يجعله أكثر قلوية.


تعزيز الأيض:


تناول الماء المالح على الريق قد يحفز عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة وفقدان الوزن.


صحة الفم:


شرب الماء المالح على معدة فارغة يعزز صحة الفم عن طريق تقليل البكتيريا والحفاظ على نظافة اللثة، بالإضافة إلى الحد من رائحة الفم الكريهة.


تناول المعادن الأساسية: الملح يُعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن المهمة مثل اليود، الذي يلعب دورًا حيويًا في دعم وظائف الغدة الدرقية، إلى جانب معادن أخرى ضرورية لصحة الجسم على المدى الطويل.


صحة البشرة:


الاستحمام بالماء المالح الدافئ قد يساعد في علاج مشاكل البشرة مثل الإكزيما والصدفية، عن طريق تطهير الجلد وتهدئته، كما يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني وتقليل الالتهابات.


تقليل التوتر:


يساعد الماء المالح في تنظيم مستويات هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر، مما قد يسهم في تخفيف الإجهاد.


طالع أيضًا

10 استخدامات غريبة لملح الطعام لا تفوتك

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.