أمني
shutterstock

دمرته إسرائيل.. ما هو جهاز البيجر وأنواعه وكيفية استخدامه؟

تمكن الجيش الإسرائيلي من تفجير أجهزة اتصالات لاسلكية يستخدمها حزب الله تعرف بإسم "البيجر"، أسفرت عن وقوع قتلي وجرحي.


وأشارت تقارير دولية إلي أن حزب الله يستخدم تلك الأجهزة في لبنان وسوريا منذ سنوات طويلة، وأول مرة يحدث هذا الخرق حتي بعد حرب 2006، لافتة إلي أن الشحنة الأخيرة التي تم استيرادها من تايوان تم اختراقها عقب تصنيعها وإرسالها إلي لبنان.


ما هو جهاز البيجر؟


ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز المعلومات والتفاصيل حول أجهزة البيجر وكيف يتم استخدامها.




جهاز البيجر "Pager" هو جهاز اتصال لاسلكي يستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد.


كان يُستخدم جهاز البيجر بشكل شائع قبل انتشار الهواتف المحمولة لإرسال واستقبال رسائل نصية قصيرة أو تنبيهات.


أنواع أجهزة البيجر


هناك نوعان رئيسان من البيجر، الأول أجهزة بيجر المستقبِلة ويمكنها أن تستقبل الرسائل أو الإشعارات من جهات إرسال معينة، دون إرسالها.


والنوع الثاني أجهزة بيجر المستقبِلة والمرسِلة ويمكنها إرسال واستقبال الرسائل النصية، على الرغم من محدودية قدراتها، مقارنة بالهواتف الذكية اليوم.


لماذا انخفض استخدام البيجر؟


وفي السابق، كانت تستخدم أجهزة البيجر للتواصل السريع في الحالات الطارئة أو في مواقف لا يستطيع فيها الأفراد الرد مباشرة على المكالمات.


انخفض استخدام البيجر عقب ظهور الهواتف المحمولة الذكية، لكنها لا تزال تُستخدم في بعض الصناعات، مثل الرعاية الصحية، حيث تكون الحاجة للتواصل السريع والموثوق أمراً حيوياً.


كيفية استخدام وتشغيل البيجر


يعمل البيجر عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال عندما يرسل شخص ما رسالة إلى جهاز البيجر يتم تحويل هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها عن طريق جهاز البيجر.


ويصدر البيجر صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة، بعد استقبال الرسالة يمكن المستخدم للاتصال بالرقم الموجود على شاشة البيجر للرد على الرسالة أو التواصل مع المرسل. 


اقرأ ايضا

غالانت أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.