صحة الشعر
shutterstock - sergey kolesnikov

العناية بالشعر أثناء النوم: 6 خطوات لتحقيق نتيجة مثالية

الشعر يُعتبر كنز المرأة، فهو يعكس شخصيتها وجمالها. ومع ذلك، يتعرض الكثيرون لمشاكل في الشعر مثل الجفاف والتقصف والقشرة نتيجة التلوث والإجهاد اليومي.


إليك بعض النصائح والعلاجات اليومية للعناية بالشعر التي تساعد في الحفاظ على صحته وجماله، وفقًا لمجلة "WELL+GOOD":


تقول الدكتورة ليندسي ماري زوبريتسكي، طبيبة جلدية معتمدة في بيتسبرغ، أن عادات النوم يمكن أن تؤثر على صحة شعرك وفروة رأسك دون أن تلاحظي ذلك.


بعض النصائح للحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك أثناء النوم


1- تسريح الشعر بطريقة وقائية إذا كان شعرك طويلاً، يُفضل تسريحه بشكل فضفاض، مثل الضفائر المنخفضة، لتقليل الاحتكاك والتقصف والتجعد.


استخدمي رباطًا ناعمًا بدلاً من الأربطة المطاطية أو المعدنية لتجنب شد الشعر أو تكسيره. إذا كان شعرك مجعدًا بإحكام، قد يساعدك النوم برباطات شعر ساتان أو باستخدام طريقة "الأناناس" على الحفاظ على نمط التجعيد دون كسره، بدلاً من ذلك، يمكنك جدل شعرك في ضفيرة كبيرة وفكها في الصباح.


2- النوم على ملاءات من الحرير أو الساتان تعتبر أغطية الوسائد والملاءات الحريرية أكثر لطفًا على الشعر والبشرة، وهي خيار ممتاز خاصة للبشرات الحساسة.


تتوفر العديد من خيارات أغطية الوسائد الحريرية تناسب جميع الأنماط والميزانيات، لذا يمكنك اختيار ما يناسبك.


3- خفض درجة الحرارة مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، تصبح فروة الرأس متعرقة ودهنية، مما يزيد من احتمالية انسداد المسام.


النوم في بيئة باردة يمكن أن يمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم ويقلل من فرصة انسداد بصيلات الشعر.


4- ارتداء قبعة من الحرير أو الساتان النوم بغطاء رأس من الساتان يقلل من الاحتكاك ويخفف من التقصف، كما يساعد على إبقاء الشعر في مكانه طوال الليل، مما يقلل من وقت التصفيف عند الاستيقاظ.


5- تجفيف وتهدئة منتجات العناية بالبشرة قبل النوم اتركي مستحضرات العناية بالبشرة لتجف قبل وضع وجهك على الوسادة، وذلك لتفادي احتكاك الزيوت بغطاء الوسادة وانسداد مسام الوجه وفروة الرأس.


6- تجنب النوم بشعر مبلل بعد غسل شعرك، تجنبي الذهاب إلى الفراش بشعر رطب.


تأكدي من جفاف شعرك تمامًا قبل النوم، وإذا كان شعرك يجف بسرعة في الهواء فهذا جيد، لكن إزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة باستخدام مجفف الشعر يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرًا في مظهر شعرك وملمسه في الصباح.


طالع أيضًا

5 أسباب لظهور الشيب المبكر: هل تعاني من إحداها؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.