العالم العربي
shutterstock - mohammad kassir

علي الأمين: خطاب حسن نصر الله اليوم سيحدد الوجهة المقبلة للحرب

قال الصحفي والمحلل السياسي اللبناني علي الأمين، إن خطاب حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، اليوم، سوف يحدد الوجهة المقبلة للحرب، ويجيب عن العديد من التساؤلات.


::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، "لاشك في أن هناك صدمة، كيف يمكن استيعاب هذه الصدمة وكيف ستكون ردة الفعل، بالتأكيد سوف ننتظر اليوم خطاب أمين عام حزب الله وماذا سيقول في هذا الشأن".


وأشار إلى أن هناك رسائل وصلت إلى لبنان بالشكل الذي طال حزب الله، وأدى إلى إصابة أعداد كبيرة من المنتسبين إليه سواء من العسكريين أو غير العسكريين، لافتًا إلى أن هذا يطرح تساؤلات حول ما هي المرحلة الثالثة للحرب، وكيف سيتعامل حزب الله مع هذا التحدي وما هي خطوته التالية.


وتابع: "هل نحن أمام مشهد حرب، وهل حزب الله سيحاول استيعاب هذه الصدمة، أم أنه سيذهب إلى تجاوز ما وضعه لنفسه بأنه لا يريد الذهاب الى حرب شاملة، هناك أسئلة ومخاوف حول كيف ستتطور الأمور، خاصة بعد المسار التي سلكتها الحرب، وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية بطريقة مختلفة عن السابق".


وشدد على أنه من الصعب الآن التكهن إلى أين ستذهب الأمور، وأكد على أن حزب الله لا يريد توسعة رقعة الحرب، لكنه في الوقت ذاته لا يريد التوصل إلى حل بعيدًا عن غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.