أمني
المبنى المستهدف في بيروت - شهود عيان

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ هجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن بعد ظهر اليوم غارة دقيقة في منطقة بيروت، مشيرا الى أنه لم يطرأ في هذه المرحلة أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية.

 ورجحت مصادر لبنانية وإسرائيلية أن المستهدف في العملية هو ابراهيم عقيل قائد العمليات في حزب الله دون أن تتوفر معلومات رسمية.


وأعلنت الصحة اللبنانية، عن مقتل 8 أشخاص و59 جريحا في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.


وأعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام إن طائرة مقاتلة من نوع F35، قصفت شقة سكنية في الضاحية الجنوبية وأن عدد الضحايا في حصيلة أولية وصل الى خمسة من بينهم أطفال. 


وجاء ذلك بعد ساعات من اتخاذه قرار إعادة فرض القيود على مناطق واسعة في الجليل والجولان السوري، وذلك في سياق المخاوف من التصعيد إثر الهجمات المكثفة على الجنوب اللبناني.


استهداف مسؤول في حزب الله

قالت تقارير إسرائيلية، بما في ذلك إذاعة الجيش والقناتين 12 و13، إن الهجوم استهدف "مسؤول العمليات الخاصة" في حزب الله، إبراهيم عقيل.


وفي المقابل، استهدف حزب الله عدة مواقع إسرائيلية، حيث أطلق نحو 150 قذيفة صاروخية تجاه الجليل والجولان، وفقًا لما أفاد به الجيش الإسرائيلي.


تدمير منصات صواريخ

قالت إسرائيل مساء أمس الخميس، إنها دمرت 100 منصة صواريخ لحزب الله عبر سلسلة من الغارات الجوية المكثفة على عدة بلدات جنوبي لبنان.


وجاء ذلك في ظل تصعيد متبادل مع حزب الله بعد سلسلة تفجيرات واسعة لأجهزة الاتصال في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، التي خلفت 37 قتيلاً وآلاف الجرحى.


وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية موجتين من الغارات، مساء أمس الخميس، على مناطق في جنوب لبنان، حيث أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن عدد الغارات تجاوز 52 غارة استهدفت مناطق حرجية في بلدة المحمودية وأطراف بلدة العيشية ومرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز.


وطالع ايضا: 

مصدر لبناني يكشف مكونات أجهزة الووكي توكي التي انفجرت بالجنوب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.