أمني
القصف على لبنان

البنتاغون: قواتنا في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط

أعلن مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط.


وأشار المسئول الأمريكي في تصريحات لقناة الحرة الأمريكية، إلى أن واشنطن لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.


واشنطن لديها قدرات كافية لمساعدة إسرائيل


وتابع المسئول الأمريكي: "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك، مشيرا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة البنتاجون قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.


وأضاف المسئول الأمريكي أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييمًا لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.


بايدن يأمر بتعديل نشر قواته في الشرق الأوسط


وأمس الجمعة، أعلن البيت الأبيض عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل حزب الله في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.


كما أبلغ وزير الدفاع لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الجمعة بأن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر، إن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأوضح أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.


اقرأ أيضا

الحريري يحذر من دخول لبنان مرحلة عنف جديدة عقب اغتيال نصرالله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.