عالمي
لويد أوستن - منصة إكس

الولايات المتحدة تعزز دفاعاتها في الشرق الأوسط بطائرات "إف-22"

صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، إن وصول طائرات "إف-22" إلى الشرق الأوسط يمثل جزءًا من جهود الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أوستن في منشور على حسابه في منصة "إكس" أن هذا الإجراء يأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري مع إسرائيل.


مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي

أشار أوستن إلى أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال اتصال هاتفي، آخر التطورات في المنطقة.

وتابع: "كما أكدت خلال الاتصال على أهمية توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار يضمن إطلاق سراح الأسرى في غزة".

وأكد أن طائرات "إف-22" التابعة للقوات الجوية الأمريكية وصلت بالفعل إلى الشرق الأوسط، وأنها جزء من الاستراتيجية الأمريكية لحماية مصالحها وحلفائها.


الهدف من إرسال طائرات "إف-22"

في وقت سابق من أمس الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) عن وصول طائرات "إف-22 رابتور" إلى المنطقة كجزء من تعزيزات أمريكية تهدف إلى مواجهة تهديدات إيران والجماعات المدعومة من قبلها.

وأوضحت القيادة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحركات تموضع القوات الأمريكية لمواجهة التهديدات المحتملة من إيران والجماعات التي تدعمها.

وتترقب إسرائيل ردود فعل إيران و"حزب الله" منذ أكثر من أسبوع، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وكذلك بعد الإعلان عن مقتل القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بغارة على ضاحية بيروت الأسبوع الماضي.


وطالع ايضا: 

إسرائيل تطلب من سكان البلدات الحدودية الشمالية البقاء في المناطق الآمنة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.