أمني
shutterstock

"من قلب الحدث".. شاهد عيان يروي للشمس تفاصيل الاتصالات التحذيرية في لبنان

يشهد لبنان حركة نزوح غير عادية، جراء القصف الإسرائيلي المستمر، بدأت حركة النزوح من الجنوب تجاه الشمال، وحاليا أهالي بيروت يبحثون عن أماكن أكثر أمان.


::
::



وبدأ الجيش الإسرائيلي قبل أيام، بتحذير الأهالي من خلال منشورات واتصالات هاتفية ورسائل، من البقاء في منازلهم، مطالبهم بالخروج منها بأسرع وقت.


وفي هذا قال الكاتب السياسي اللبناني عبدالله نعمة، الأوضاع سيئة للغاية في الضاحي الجنوبية لبيروت، مشيرا إلي أن هناك حركة نزوح غير عادية في بيروت.


اتصالات تحذيرية إسرائيلة لأهالي بيروت


وأكد نعمة كشاهد عيان من مدينة صور ونزح مؤخرا إلي بيروت، في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أن الوضع سيء، والأهالي يقومون بتفريغ الأبنية والخروج منها.


وأشار نعمة إلي أن الجيش الإسرائيلي يجري اتصالات تحذيرية داخل بيروت، يطالب الأهالي بالخروج من منازلهم.


وأوضح نعمة، أنه جراء التهديدات الحالية، بدأ في النزوح مع أسرته لمناطق أكثر أمان في الشمال.


تفاصيل مكالمة هاتفية بين الجيش الإسرائيلي وأحد اللبنانيين


وأرسل نعمة تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين أحد جيرانه، والجيش الإسرائيلي يطالبه بالخروج من منزله وتركه حفاظا على حياته.


وأكد المواطن اللبناني خلال الاتصال البقاء في منزله، متحديا التهديد الإسرائيلي الصريح بضرب المدنيين.


وقال المواطن اللبناني خلال المكالمة الهاتفية لعنصر الجيش الإسرائيلي: "هذا بيت مدني، ليس بيت عسكري، هل تتعرض للمدنيين، ليس لدي نشاط عسكري، ليرد الآخر قائلا: اخرج من البيت هذا تحذير اسمع مني، خذ الخبر، أنا حذرتك اخرج من البيت، ليختتم اللبناني قائلا "الله الحامي، أنتم ليس أقوي من الله، هذه أرضنا ولن نخرج منها".


اقرأ أيضا

كيف تؤثر اغتيالات قادة حماس وحزب الله على حرب غزة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.