محليات
shutterstock

صايل سعد: نسمع أصوات الصواريخ في "عرب العرامشة" منذ إطلاقها في لبنان قبل الوصول إلينا

أكد صايل سعد رئيس اللجنة المحلية في عرب العرامشة، أن 95% من البيوت في عرب العرامشة تحتوي على غرف آمنة.

 

::
::


 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن القانون يلزم صاحب كل بيت تم بنائه على الحدود أن يقوم ببناء غرف آمنة.

وتابع: "صافرات الإنذار تدوي أحيانا بدون صواريخ وأحيانا أخرى صواريخ بدون صافرات إنذار، وفي هذه الحالة، نذهب إلى الملاجئ أو الغرف الآمنة في البيوت نحتمي بها".

وأوضح أن عرب العرامشة تبعد 200 متر عن الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أن 95% من سكان القرية غادروا المكان، وتوجهوا إلى الفنادق بعد أحداث السابع من أكتوبر، وعاد 70% منهم مرة أخرى بعد أربعة أو خمسة أشهر من اندلاع الحرب، والباقي استأجروا منازل بعيدة.

واستطرد: "قربنا من الحدود اللبنانية يجعلنا نسمع أصوات الصواريخ منذ إطلاقها في لبنان قبل الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية، لا يوجد مدارس، والكثيرون انقطعوا عن الذهاب إلى أعمالهم، الأمر الذي أثر سلبيًا من الناحية الاقتصادية، فضلا عن الشعور بالتوتر والقلق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.