صحة
shutterstock

الإفراط في تناول القهوة: كيف يزيد من خطر السكتة الدماغية؟

تشكل السكتات الدماغية واحدة من أبرز التهديدات الصحية التي تواجه العديد من الأفراد، خاصة مع تزايد العادات الغذائية غير الصحية.


كشفت دراسات علمية حديثة أن الإفراط في تناول القهوة وعصائر الفاكهة والمشروبات المكربنة، مثل الصودا والمشروبات الغازية والمياه الفوارة، يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية.


خطر الإفراط في تناول القهوة


شملت هذه الدراسات، التي أجريت في جامعتي غالواي بأيرلندا وماكماستر في كندا، مجموعة كبيرة من المشاركين تجاوز عددهم عشرات الآلاف من 27 دولة، ونُشرت في "مجلة السكتة الدماغية".


وتوصلت إحدى الدراسات، التي أوردها الموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية، إلى أن استهلاك المشروبات المكربنة بشكل مفرط، سواء كانت محلاة بالسكر الطبيعي أو الصناعي، يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 22%.


كما أظهرت النتائج أن تناول عصائر الفاكهة يزيد من خطر السكتات الناتجة عن نزيف المخ بنسبة 37%، وخصوصًا بين النساء.


ووجد الباحثون أن منتجات عصائر الفاكهة تحتوي على سكريات ومواد حافظة قد تكون ضارة بالصحة، وأوصوا بشرب أكثر من 7 أكواب من المياه يوميًا للحد من احتمالات الإصابة بالسكتات الناتجة عن الجلطات الدماغية.


بناءً على هذه النتائج، يُنصح بتجنب استهلاك المشروبات المكربنة ومنتجات العصائر، واستبدالها بالماء كبديل صحي.


طالع أيضًا

مشروب واحد لمحاربة البرد والإنفلونزا وتعزيز الذاكرة: ما هو؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.