صحة الطفل
Shutterstock

التهاب المريء عند الأطفال: كيف تعرف العلامات التحذيرية؟

صحة أطفالنا هي أغلى ما نملك، ونسعى دائماً لتقديم أفضل رعاية لهم ومع ذلك، قد نغفل أحيانًا عن بعض الأعراض التي تشير إلى مشاكل صحية محتملة.


التهاب المريء هو أحد هذه الحالات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو الأطفال وتطورهم، وفي هذا المقال، سنستعرض أهمية الكشف المبكر عن التهاب المريء وسبل دعم شفاء أطفالنا.


أهمية الكشف المبكر عن التهاب المريء


وفقًا للجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة، هناك عدة أعراض تنذر بإصابة الطفل بالتهاب المريء، تشمل: رفض الطعام، الغثيان، القيء، آلام البطن، آلام في القفص الصدري، صعوبات البلع، وفقدان الوزن.


وتشير الجمعية إلى أن التهاب المريء لدى الأطفال يحدث غالبًا نتيجة للحساسية، مثل حساسية الأنف أو حساسية الطعام، كحساسية الحليب، البيض، القمح، أو الصويا، بالإضافة إلى الربو.


طرق العلاج


يتم علاج التهاب المريء لدى الأطفال باستخدام الأدوية مثل مثبطات مضخة البروتون والكورتيزون الموضعي عن طريق الفم، إلى جانب تعديل النظام الغذائي وتجنب مسببات الحساسية.


في حالات ضيق المريء، يتم توسيع المريء باستخدام المنظار.


طالع أيضًا

هل تؤدي اضطرابات المعدة إلى مرض باركنسون؟ دراسة تجيب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.