أمني
غارة إسرائيلية على لبنان وسقوط شظايا صاروخ في باقة الغربية - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية|محاولة تسلل إسرائيلية الى لبنان ورشقة صاروخية تجاه وسط البلاد

يستمر القصف المتبادل والهجمات المكثفة بين إسرائيل وحزب الله، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق مختلفة في لبنان، في المقابل أطلق حزب الله رشقات صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، اليوم الإثنين.


ودوت صافرات الإنذار في منطقة نتانيا والمثلث الجنوبي والشمالي، منها كفرقرع، عرعرة، وباقة الغربية جراء إطلاق رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل.




وقال الجيش الإسرائيلي، إن في أعقاب صافرات الإنذار التي تم تفعيلها في منطقة الشارون ومنشية ووادي عارة، تم رصد عدة صواريخ دخلت البلاد من لبنان، مضيفًا أن سلاح الجو نجح في اعتراض وتصدي جميع الصواريخ.




وفي سياق متصل، أفاد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم أنه تم رصد إطلاق نحو عشرة صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة خليج حيفا، حيث تمكنت منظومات الدفاع من اعتراض معظمها، بينما سقط بعضها في مناطق مفتوحة.


فيما دوت صافرات الانذار في الجليل الغربي، وسط سماع انفجارات ضخمة.




وقال حزب الله اللبناني إنه استهدف بالمدفعية جنود الجيش الإسرائيلي لدى محاولتهم التقدم نحو عيتا الشعب في جنوب لبنان وأجبرهم على التراجع.


وفي سياق متصل، أعلن حزب الله فجر اليوم الإثنين، عن استهداف قوات إسرائيلية خلال محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية.


وذكر الحزب أن مقاتليه استهدفوا وحدة مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي حاولت الدخول من بلدة مركبا، فجر اليوم.


وبالإضافة إلى ذلك، أطلق الحزب صواريخ على تحركات عسكرية أخرى في منطقة اللبونة.


الرد الإسرائيلي على الهجمات


استهدفت غارة إسرائيلية بلدة عين بورضاي في بعلبك وكما استهدف قصف مدفعي مواقع وبلدات جنوبي لبنان.


وشنت القوات الإسرائيلية قصفًا مدفعيًا مكثفًا استهدف منطقة اللبونة وبلدة علما الشعب وأطراف بلدة الناقورة في جنوبي لبنان.


وكما قصف الجيش الإسرائيلي جبل العلام، بالإضافة إلى إطلاق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية القريبة من الخط الأزرق، وفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.


ونفذت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على بلدة يحمر الشقيف في جنوبي لبنان، مما أدى إلى تدمير خمسة منازل.


وفي المقابل، رد حزب الله بإطلاق صواريخ باتجاه شمال إسرائيل.


هجوم بطائرات مسيرة


أعلن الجيش الإسرائيلي أن هجومًا بطائرة مسيرة شنه حزب الله استهدف قاعدة عسكرية وسط إسرائيل، وأسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من 60 آخرين بجروح متفاوتة من بينها خطيرة، مساء أمس الأحد.


وقد وُصف هذا الهجوم بأنه الأشد منذ بداية العملية البرية الإسرائيلية في لبنان قبل نحو أسبوعين.


وبيّن حزب الله أن الهجوم، الذي وقع بالقرب من مدينة بنيامينا، كان ردًا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بيروت يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل 22 شخصًا.


وأشار الحزب إلى أنه استهدف لواء غولاني، وشن هجمات بصواريخ تهدف إلى إرباك أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية خلال الهجوم باستخدام "أسراب" من الطائرات المسيرة.


وطالع ايضا: 

في بيان عاجل.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 22 قرية بجنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.