أمني
shutterstock

تسريبات تُثير التساؤلات حول خطط إسرائيل في لبنان!

يتجه الجيش الإسرائيلي ببطء الى الجنوب اللبناني، حيث تشير تسريبات صحفية إلى خططه لإنشاء منطقة عازلة بعمق 3 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.


وفي هذه الأثناء، يستمر حزب الله في تنفيذ هجمات بأسلوب حرب العصابات، مستخدمًا الطائرات المسيرة والصواريخ لاستهداف العمق الإسرائيلي.


خطط الجيش الإسرائيلي


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي يهدف إلى منع عودة النازحين اللبنانيين إلى القرى الحدودية في أي اتفاق مستقبلي.


وأنه سيطلق النار، على كل من يشتبه في كونه عنصرًا في حزب الله حتى بعد انتهاء الحرب.


وأبلغت الولايات المتحدة المسؤولين اللبنانيين برغبة إسرائيل في التوغل إلى عمق 3 كيلومترات في لبنان وتحويل هذه المنطقة إلى "منطقة محروقة"، وفقا لوسائل إعلام لبنانية. 


مطالب المنطقة العازلة


تشير المعلومات إلى أن إسرائيل لا تزال تطالب أيضًا بإنشاء منطقة عازلة بعمق 10 كيلومترات، على أن تكون المنطقة بين 3 و10 كيلومترات تحت مسؤولية قوات اليونيفيل والجيش اللبناني.


أسلوب القتال لحزب الله


في الوقت ذاته، يعتمد حزب الله على أسلوب حرب العصابات، حيث يقوم بتنفيذ هجمات مباغتة باستخدام الألغام والأنفاق بدلاً من التمركز في مواقع ثابتة.


وكما يُخطط حزب الله لتنفيذ ضربات دقيقة في العمق الإسرائيلي، كما حدث في الهجوم على مدينة بنيامينا.


ويتصاعد التوتر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث تسعى كل طرف إلى تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية في هذه المنطقة الحساسة.


وطالع ايضا: 

مطبخ وذخائر| الجيش الإسرائيلي يكشف مجمعًا تحت الأرض لقوة الرضوان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.