حول العالم
shutterstock

معرضة للانقراض| ما هي اللغة الأقل شهرة في العالم؟

تعتبر اللغات انعكاسًا لتراث وثقافة الشعوب، وهي جزء أساسي من الهوية الوطنية. إذ عندما نفقد لغة، نفقد جزءًا من تاريخنا الإنساني.


أهمية الحفاظ على اللغات المهددة بالانقراض


وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India، تندثر في قلب الصحراء الكبرى بجنوب إفريقيا لغة واحدة كلمة بكلمة، وهي لغة N|uu، التي كانت في السابق وسيلة لنقل حكايات شعب الخوماني من الصيادين وجامعي الثمار.


اليوم، أصبحت هذه اللغة على حافة الانقراض، حيث لا يوجد سوى شخص واحد في العالم يجيدها، وهو يكافح بمفرده للحفاظ على تراثه الثقافي قبل أن يختفي إلى الأبد.


في مايو 2024، أطلقت كاترينا، الفتاة الوحيدة التي كانت تتحدث هذه اللغة، بصيص أمل في قلب لغة كانت على وشك الزوال تمامًا في قرية صغيرة.


بدأت بتعليم الأطفال الصغار أسرار لغتها الأم، تلك اللغة التي كانت تحمل في طياتها حكايات الأجداد وأسرار الطبيعة.


أدركت كاترينا أنها لن تستطيع إنقاذ اللغة بشكل كامل، لكنها أرادت أن تزرع في قلوب الأطفال حب هذه اللغة، ومنحهم فرصة للفخر بهويتهم.


ففي كل كلمة ينطقونها، وفي كل لحن يغنونه، كانت تأمل في الحفاظ على جزء من تراثهم الثقافي.


طالع أيضًا

مفاجأة علمية| كيف يؤثر استخدام اليد اليسرى على الصحة العامة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.