صحة

"الأرقام والقياسات ليست كل شيء".. نصائح مدربة حول فوائد ممارسة الرياضة

يعتبر الالتزام بالتمارين الرياضية، عاملًا مهمًا في تحسين اللياقة البدنية والحفاظ على صحة القلب والشرايين، وتحسين المزاج، وزيادة التركيز.


 

 

::
::


وتشير كافة الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساهم في الوقاية من الأمراض ويدعم الصحة العقلية والنفسية، مما يجعلها جزءًا من نمط الحياة المتوازن.


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة" مع نهال راشد، المدربة الرياضية، والتي قالت إن الرياضة لها عدة فوائد، لا تتعلق فقط بالقياسات.


وتابعت: "لابد أن يتناسب التمرين مع قدراتي الحالية، وعدم تحدي القدرات الجسمانية للقلب والعضلات، والحرص على عدم الإجهاد، لابد من الراحة أثناء التمرين، قبل وبعد ممارسة التمرين".


وشددت على أنه يجب ألا يتم التركيز على القياسات فقط، وإنما على الفوائد التي يحصل عليها الشخص نتيجة ممارسة الرياضة.


وأوضحت أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تفيد في عدة جوانب، كما أنها مفيدة لصحة البشرة.


واستطردت: "البعض يركز فقط على الأرقام والقياسات، وعندما لا يحصل على الارقام المطلوبة، يقرر التوقف عن التمرين، ويخسر كافة الفوائد الأخرى المتعلقة بممارسة الرياضة".


وأشارت إلى أن التعضيل الفوري عقب نهاية التمرين، قد يكون مؤشرًا على احتمالية ممارسة التمارين بشكل خاطئ.

 

وتطرقت إلى نصيحة منظمة الصحة العالمية، حول عدد الدقائق التي يجب ممارسة الرياضة وتتناسب مع الحالة الجسدية والمرحلة العمرية لكل شخص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.