محليات
shutterstock_ ESB Professional

كيف نجذب الطلاب للحضور إلى المدارس بعد فترة الامتحانات؟

ارتفعت ظاهرة غياب الطلاب عن المدارس في الفترة الأخيرة من العام الدراسي.


وقالت نجيبة سرحان، مديرة مدرسة السلام في مجد الكروم، إن البعض يعتقد أن دور المدرسة ينتهى بنهاية الامتحانات، مشيرة إلى أن مدرستها وضعت برنامجًا لجذب أكبر عدد من الطلاب للحضور في هذه الفترة.


::
::


وأضافت في تصريحات لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس اليوم الأربعاء،: "وضعنا برنامجًا لجذب الطلاب للحضور، عن طريق ترحيل كل الرحلات والفعاليات اللامنهجية، من ألعاب وأنشطة إلى هذه الفترة".


أهمية حضور الفعاليات اللامنهجية 


وشددت "سرحان" على أن حضور الطلاب لتلك الفعاليات يفيد في زيادة الترابط اجتماعيا مع زملاء الصف، والتواصل مع الآخرين.


وطالبت الأهالي الإلتزام بإرسال أبنائهم إلى المدارس، وحذرت من أن البعض يضع أبنائهم في دائرة الخطر إذا لم يتم إرسالهم إلى المدارس، مشيرة إلى أنه تم الربط بين الغياب عن تلك الفعاليات، وبين سلوكيات سلبية أخرى مثل التنمر.


واستطردت: "بعد ما يتم تسجيل الحاضرين والغياب، نقوم بإرسال رسائل للام بغياب ابنها وضرورة إرساله إلى المدرسة، في المدرسة لدينا نسبة 90 % حضور، وذلك بسبب الفعاليات والأنشطة التي نقوم بها".


وطالبت بقية المدارس باتباع نفس الفكرة من أجل جذب الطلاب للحضور في تلك الفترة.


وتابعت: "منعنا دخول الهواتف مع بعض الطلاب غير الملتزمين، بالاتفاق مع أولياء الأمور ومستشار المدرسة".


نصائح لأولياء الأمور


كما نصحت أولياء الأمور بعدم الضغط على الطالب، وإنما بناء جسر من الحوار القائم على الثقة والصراحة ومحاولة إقناعهم بالحضور، ومعرفة أسباب رغبتهم في الغياب وما إذا كانت هناك أسباب تتعلق بالمدرسة من أجل الوقوف عليها ومعالجتها.


كما طالبت "سرحان"  من وزارة المعارف بإعادة حسابات العطل، لأن فترة إجازة الصيف طويلة جدا وتساهم في زيادة الفجوة بين الطلاب والمدارس، على حد قولها.


واختتمت حديثها بالتأكيد على أن المدرسة هي مكان آمن لجميع الطالب، داعيا أولياء الأمور للالتزام بإرسال أبنائهم إلى المدرسة.



طالع أيضًا: "السبب الثالث لوفاة المراهقين".. طبيب نفسي يحذر من مخاطر التنمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.