عالمي
مكان الحريق في كاليفورنيا - وسائل التواصل

حريق غابات في كاليفورنيا يهدد آلاف المنازل ويشعل أزمة إخلاء واسعة

انفجر أكبر حريق نشط في كاليفورنيا مساء أمس الجمعة، وانتشر بسرعة وسط وقود جاف للغاية، مهددًا آلاف المنازل وأجبر عناصر الإطفاء على تكثيف جهودهم لمكافحة الحريق.

وأدى الانتشار السريع لحريق بارك إلى مقارنة غير مرغوب فيها مع حريق كامب الكارثي الذي دمر مدينة بارادايس في عام 2018، وأسفر عن مقتل 85 شخصًا وإحراق 11,000 منزل.

ودمر حريق بارك أكثر من 130 مبنى حتى الآن.


إجراءات الإخلاء

صدر أمر إخلاء في أربع مقاطعات: بوتي وبلوماس وتيهاما وشاستا.

وامتد الحريق إلى مساحة بلغت 374 ميلاً مربعاً (967 كيلومتراً مربعاً) ليل أمس الجمعة، حيث كان يتحرك بسرعة شمالًا وشرقًا بعد اندلاعه يوم الأربعاء الأخير.

وذكرت السلطات أن الحريق بدأ عندما دفع رجل سيارة مشتعلة إلى وادٍ في تشيكو.

وأشار بيلي سي، قائد إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا، إلى أن هناك كمية هائلة من الوقود في المنطقة، وأن الحريق ينتشر بسرعة تصل إلى 8 أميال مربعة (21 كيلومترًا مربعًا) في الساعة.

وتم إجلاء الموظفين من متنزه لاسين فولكانيك الوطني ومجتمع مينيرال الذي يضم حوالي 120 شخصًا.


حرائق أخرى في الولايات المتحدة وكندا

اشتعلت حرائق سريعة الحركة أشعلتها الصواعق، مما أجبر الناس على الفرار على الطرق المحاطة بالنيران في ريف أيداهو.

وعُثر شرق ولاية أوريغون، على طيار ميتًا بعد تحطم طائرته أثناء مكافحة الحرائق.

وتم إخماد أكثر من 110 حرائق نشطة تغطي 2800 ميل مربع (7250 كيلومترًا مربعًا) في الولايات المتحدة، وفقًا لمركز مكافحة الحرائق الوطني.

وفي شرقي واشنطن، هدد حريق المنازل والسكك الحديدية والطريق السريع 90، مما أدى إلى إخلاء منطقة تايلر وإغلاق جزء من الطريق السريع 904.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.