الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ355 | ضحايا بغارات على النصيرات وسط القطاع

شن الطيران الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول حرب غزة يومها الـ355، وسط تصعيد في حملات القصف والمجازر خصوصاً في شمال القطاع. وارتقى 53 فلسطينياً خلال يوم الثلاثاء وفقاً لوسائل إعلام محلية.


وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أسفرت غارات على خيام نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع، عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى.


الأمين العام للأمم المتحدة يندد 


ووسط تواصل العجز الدولي عن وضع حد للمأساة، ندّد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، أمام الجمعية العامة في نيويورك، بالوضع واصفاً إياه بأنه "كابوس دائم" يهدد "المنطقة برمتها"، داعياً مجدداً إلى وقف فوري لإطلاق النار.


وشدد أمام قادة وممثلي 193 دولة في الأمم المتحدة على أن "غزة كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى، بدءاً من لبنان".


في السياق الميداني


نسف الجيش الإسرائيلي عدداً من المباني السكنية في أرض أبو شمالة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وأفاد الدفاع المدني في غزة بانتشال جثة طفل من تحت ركام منزل قصفه الجيش الإسرائيلي بمخيم النصيرات وسط القطاع، في وقت سابق الثلاثاء.


كما وارتقى فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الجيش الإسرائيلي خيمة نازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وشن الطيران الإسرائيلي غارة على غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.


استهداف تل أبيب 


وفي وقت سابق من مطلع صباح اليوم الأربعاء، اعترضت القبة الحديدية صاروخ أطلق من لبنان تجاه تل أبيب، في سابقة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة قبل نحو عام.

وقد دوت صفارات الإنذار في تل أبيب  قبل الإعلان عن اعتراض صاروخ قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه باليستي متوسط المدى أطلق من طرف حزب الله في لبنان. 


اقرأ\ي أيضًا| اعتراض صاروخ من لبنان استهدف تل أبيب لأول مرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.