سياسة
shutterstock

إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات عسكرية أميركية

قالت مصادر إسرائيلية، الخميس، إنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية.


وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي تسلمتها إسرائيل بالفعل وخصصتها لمشتريات عسكرية مهمة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.


وتحارب إسرائيل حاليا على جبهتين في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة وجماعة حزب الله في لبنان.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان، إن إعلان المساعدة جاء بعد مفاوضات في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بين إيال زمير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي دفاع أميركيين بينهم القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة أماندا دوري.


مساعدة بلينكن: بايدن أوضح أن أولوية إدارته إنهاء حرب غزة


في سياق منفصل قالت باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأميركي إن الرئيس جو بايدن أوضح لفريقه أن أولوية إدارته هي إنهاء حرب غزة.


وأضافت "في هذه المرحلة من المفاوضات حماس لا تنخرط بها على النحو الذي نريده"، وفق قولها.


وأردفت أن واشنطن تريد الدفع نحو مرحلة أولى من المفاوضات والانتهاء منها ومن ثم دخول نقاشات لمرحلة ثانية.

وأشارت إلى أن بلادها تسعى حاليا إلى إفساح المجال لدبلوماسية تؤدي لترتيبات على طرفي الحدود بين إسرائيل ولبنان وتسمح للسكان بالعودة إلى منازلهم.


اقرأ\ي أيضًا| وزراء من الحكومة الإسرائيلية يرفضون مقترح الهدنة المؤقتة مع حزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.