سياسة
shutterstock

ترامب يدعو إسرائيل لضرب المنشآت النووية الإيرانية

دعا الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، إسرائيل إلى توجيه ضربات عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.


وجاء ذلك خلال خطاب ألقاه ترامب في ولاية كارولينا الشمالية، حيث انتقد بشدة رد فعل إدارة الرئيس الحالي جو بايدن على التطورات الأخيرة في المنطقة.


وأشار ترامب إلى تصريحات بايدن التي أدلى بها الأسبوع الماضي، عندما سئل عن موقفه من احتمال شن إسرائيل ضربات على المنشآت النووية الإيرانية.


وقال ترامب في خطابه: “لقد سُئل بايدن عن هذا الأمر، وكان ينبغي أن تكون إجابته: اضربوا النووي أولاً، وتعاملوا مع الأمور الأخرى لاحقاً”.


ويأتي تعليق ترامب بعد أن عبّر بايدن يوم الأربعاء الماضي عن معارضته للضربات الإسرائيلية على المنشآت النووية الإيرانية، وذلك عقب إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على يد إسرائيل.


وخلال حديثه للصحافة، قال بايدن إن موقفه واضح من هذه القضية، وأكد أنه لا يدعم شن ضربات إسرائيلية ضد المنشآت النووية الإيرانية.


وأوضح: “نحن، في مجموعة السبع، متفقون على أن إسرائيل لها الحق في الرد، ولكن يجب أن يكون ردها متناسباً”.


وفي الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط، التزم ترامب الصمت حتى الأيام الأخيرة، مكتفياً بإصدار بيان في بداية الأسبوع ألقى فيه باللوم على بايدن ونائبته كامالا هاريس في تصاعد الأزمة.


وطالع ايضا: 

ترامب يحذر من "زوال إسرائيل" إذا فازت هاريس في الانتخابات الرئاسية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.