سياسة
مكتب الصحافة الحكومي

دون مشاركة غالانت..نتنياهو يجري مشاورات أمنية تشمل الرد على إيران

استدعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، عددا من الوزراء إلى مشاورات أمنية "عاجلة"، في أعقاب الجلسة الخاصة التي عقدتها الحكومة بمناسبة مرور عام على عملية "طوفان الأقصى" وبدء الحرب على قطاع غزة.



وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" ("واينت") أن "عددا من الوزراء دعيوا لمشاورات خاصة لدى نتنياهو، وصفها مكتب رئيس الحكومة بأنها ‘مشاورات عامة بشأن قضايا أمنية‘".

وأشار الموقع إلى إقصاء وزير الأمن، يوآف غلانت، من هذه المشاورات التي تطرقت كذلك إلى "الرد على الهجوم الإيراني"، كما لم يكن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، حاضرًا في المشاورات.


المشاركين في الاجتماع 


في المقابل، شارك في الاجتماع كل من وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، وزير القضاء، ياريف ليفين، وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، ووزيرة المواصلات، ميري ريغيف.


وفي أعقاب الجدل الذي أثاره غياب غالانت، صرح مصدر سياسي قائلاً: "لم يُدْعَ أي من الوزراء إلى اجتماع 'طارئ' في مكتب رئيس الحكومة. يجري رئيس الحكومة من وقت لآخر مناقشات وزارية حول القضايا المطروحة، وهذا ما يحدث الآن أيضًا".


وإثر هذه المشاورات التي قللت الأوساط المحيطة بنتنياهو من أهميتها، عقد نتنياهو جلسة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، في ظل الاستعدادات لتوجيه "ضرب قوية وقاسية" لإيران ردا على الهجوم الصاروخي.


ويجري نتنياهو منذ عدة أيام مشاورات مكثفة بشأن ضربة قال إنه يعتزم توجيهها إلى إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة على إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، علما بأن الكابينيت الأمني والسياسي قرر "توجيه ضربة قوية" لطهران.


اقرأ\ي أيضًا | عام من الحرب على غزة | تصعيد إسرائيلي على غزة والقسام يقصف تل أبيب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.