أمني
shutterstock

بوليفيا تنضم لدعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.


يأتي هذا عقب انضمت كولومبيا وليبيا وإسبانيا والمكسيك إلى هذه القضية ضد إسرائيل التي تحاول نفي هذه الاتهامات، وفقا لوكالة فرانس برس.


حرب الإبادة مستمرة وقرارات المحكمة حبر على ورق


وذكرت بوليفيا في طلبها الذي أعلن، اليوم الأربعاء: "حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل مستمرة وقرارات المحكمة ما زالت حبرا على ورق بالنسبة إلى إسرائيل"


وفي نوفمبر الماضي، أعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب ما وصفته بهجمات غير متناسبة تشنها على غزة.


العدل الدولية تطالب إسرائيل بمنع الإبادة الجماعية


وفي حكم صدر في 26 يناير، أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل ببذل كل ما في وسعها لمنع أعمال الإبادة الجماعية أثناء عمليتها العسكرية في غزة.


كما أمرت المحكمة إسرائيل بضمان الوصول دون عوائق للمحققين المكلفين من الأمم المتحدة التحقق من صحة الاتهامات بالإبادة الجماعية.


إسرائيل تقدم طلبين للجنائية الدولية


وفي أيلول الماضي، قدمت إسرائيل طلبين إلى المحكمة الجنائية الدولية، في إطار محاولة للطعن على قضية يسعى فيها المدعي العام للمحكمة إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت.


وقالت مصادر إسرائيلية إن الطلب الأول يتعلق بمسألة الاختصاص القضائي، حيث دعت إسرائيل المحكمة إلى عدم المضي قدمًا في القضية أو إصدار مذكرات الاعتقال دون حسم مسألة اختصاصها.


واما الطلب الثاني فيتمحور حول كيفية تصرف المدعي العام، حيث تزعم إسرائيل أنه لم يمنحها فرصة حقيقية لإجراء تحقيقات داخلية مستقلة.


اقرأ أيضا

شرط السنوار الأساسي: ما الذي طلبه قبل التفاوض على صفقة الرهائن؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.