أمني
وزير الدفاع الإيراني-وسائل تواصل

إيران تتحدث لأول مرة عن نشر منظومة "ثاد" في إسرائيل

علقت إيران، اليوم الأربعاء، على نشر الولايات المتحدة لمنظومة "ثاد" لتعزيز الدفاع الجوي في إسرائيل.


ووصف وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير زادة، اليوم الأربعاء، نشر منظومة ثاد في إسرائيل بأنه جزء من حرب نفسية.


منظومة ثاد لا تمثل تهديدا كبيرا لقدرات إيران


وأوضح زادة في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن المنظومة ليست جديدة ولا تمثل تهديدا كبيرا لقدرات إيران العسكرية.

وتابع وزير الدفاع الإيراني: "نحن نقيم الوضع، ولن نواجه مشكلة مع نشر هذه المنظومة".


يجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أعلنت، الأحد الماضي، عن نشر منظومة ثاد في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها الجوية.


وجود 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل منظومة ثاد


ومن المتوقع أن يؤدي نشر منظومة ثاد، إلى وجود نحو 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيلها، مما يجعلهم في مواجهة مباشرة لأي تهديدات قد تتعرض لها إسرائيل من الهجمات الإيرانية.


ويعد نظام "ثاد"، الذي طورته شركة "لوكهيد مارتن" لصالح وزارة الدفاع الأمريكية، من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطوراً، وهو مخصص لاعتراض الصواريخ الباليستية في المرحلة النهائية من مسارها نحو الهدف.


إيران تستعد لأي رد إسرائيلي


وفي وقت سابق من اليوم، أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، أن احتمال شن إسرائيل هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال منخفضا، مؤكدا أن أي ضرر محتمل سيتم إصلاحه سريعا.


وأضاف كمالوندي في تصريحات صحفية اليوم، أن أي هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال مستبعدا وإنه إذا حدث ذلك، فمن المرجح أن تكون الأضرار ضئيلة وستصلحها إيران سريعا، وفقا لموقع "نور نيوز" الإيراني..


وأوضح كمالوندي أن طهران تأخذ هذه التهديدات دائما على محمل الجد، قائلا: "خططنا بطريقة تجعل الأضرار ضئيلة إذا ارتكبوا أي حماقة".


اقرأ أيضا

كيف تحمي إيران منشآتها النووية تحسبا للرد الإسرائيلي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.