رياضة محلية
لانا شرش مع والداها - (أكاديمية الناصرة للشطرنج)

لانا شرش بطلة إسرائيل للشطرنج السريع ووالدها في حديث خاص لـ إذاعة الشمس

حصلت لانا جميل شرش، لاعبة نادي شطرنج الناصرة، على المرتبة الأولى بين البنات المشاركات في بطولة مهرجان دوف بورات الشطرنجي السنوي، وبالتالي تحصد لقب بطلة إسرائيل للشطرنج السريع حتى جيل 8 سنوات.

 

::
::


وعبّر جميل شرش، والد لانا، عن فخره وسعادته بابنته، مشيرة إلى أن نجاح "لانا" لم يأت من فراغ وإنما من اجتهاد وتدريب مستمر وتحضير لفترات طويلة.



وأضاف أن "لانا"بدأت تعلم الشطرنج منذ سبعة أشهر بشكل جدّي، وكانت لديها قبل ذلك خبرة بسيطة في اللعبة اكتسبتها من أخيها.



وشدد على دور مدربها جهاد زعبي، الذي أشرف على تدريبها طوال تلك الفترة، مشيرًا إلى دور الأهل في التدريب اليومي، وتحفيز الأطفال على تنمية الموهبة الخاصة بهم.



وتابع: "لانا اشتركت في عدة بطولات خلال تلك الفترة، قرابة 8 بطولات، وكل مباراة ننتظرها أربع أو خمس ساعات، وهذا أمر ليس بالهين، وطبيعة عملي تسمح لي بالتواجد معها لفترات طويلة".



واستطرد: "عرفنا أن (لانا) لديها موهبة خاصة وبدأنا العمل عليها، وأكثر لحظة كنت سعيدًا بها عندما حصلت على لقب بطلة إسرائيل، لأن البطولة مشتركة، وشهدت مشاركة أكثر من 50 مشترك، وهناك مراتب للكل، ومراتب أخرى للبنات فقط، وفوجئنا بحصولها على 5 من 6 وهي الأولى على كل البنات، وحصلت على المركز الرابع (الثانية المكررة) من بين جميع المشاركين".



فيما قالت لانا جميل شرش، بطلة إسرائيل في الشطرنج السريع حتى جيل 8 سنوات، أنها كانت سعيدة بالحصول على اللقب، والمنافسة مع زملائها، مشيرة إلى أنها تتمرن ساعتين يوميًا في لعبة الشطرنج، مع مدرب خاص.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.