الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ383 | قصف عنيف شمالاً وسط استمرار الحصار والتهجير

وسع الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، وفي اليوم الـ383 للحرب على غزة، واصل تركيز الهجمات على شمالي القطاع بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مركز إيواء تابع للأونروا بمخيم جباليا.



أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً كثيفاً استهدف عدة مواقع شمال غرب مدينة رفح. 


وتتواصل عمليات نسف المربعات السكنية والمنازل التي تنفذها القوات الإسرائيلية، غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، تزامنا مع حصار مطبق ومحاولة تهجير قسري للسكان.


وأجبر الجيش الإسرائيلي مئات العائلات من مخيم جباليا على إخلاء منازلهم والنزوح قسرا إلى مناطق أخرى من شمال القطاع، وإلى خانيونس جنوبا.


يأتي ذلك، فيما أستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عدة مواقع شمال غرب رفح، فيما شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على شمالي قطاع غزة، واستهدفت الغارات منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة.


مقتل طفلتين إحداهما رأسها مهشم بقصف إسرائيلي بجباليا


ارتقت طفلتان فلسطينيتان إحداهما رأسها مهشم، مساء الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.


وقال شهود عيان، إن "طفلتين قتلتا بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة حلاوة في جباليا، إحداهما رأسها مهشم".

إلى جانب ذلك، أفاد الشهود بسماع "أصوات انفجارات ضخمة دوت في مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة".

وأوضحوا أن الجيش الإسرائيلي نفذ "أحزمة نارية (غارات متزامنة ومركزة ومتتالية) في عدة مناطق من المحافظة الشمالية".


وأجبر الجيش الإسرائيلي مئات العائلات من مخيم جباليا على إخلاء منازلهم والنزوح قسرا إلى مناطق أخرى من شمال القطاع، وإلى خانيونس جنوبا.


إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية 


وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 115 ضحيةً و487 إصابة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، وأضافت أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى 42,718 ضحيةً و100,282 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.