الحرب على غزة
shutterstock

هل تنجح حماس في إجهاض خطة الجنرالات؟ اتصالات مكثفة لوقف المجازر!

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، عن إطلاق حملة شاملة من التحركات والاتصالات السياسية والدبلوماسية تهدف إلى إحباط مخططات الجيش الإسرائيلي لتهجير شمال قطاع غزة.


كما تسعى الحركة إلى وقف ما وصفته بـ "الجريمة المركبة" التي ترتكبها إسرائيل في سياق حرب الإبادة والمجازر المفتوحة في قطاع غزة، وبخاصة في شمال القطاع.


وقالت الحركة في بيان لها إن قيادة حماس أكدت خلال اتصالاتها السياسية المستمرة على ضرورة وقف تنفيذ "خطة الجنرالات"، محذرة من التداعيات الكارثية التي قد تترتب عليها، بما في ذلك التهجير الجماعي والتدمير الشامل.


أشارت الحركة إلى حجم المجازر اليومية في غزة، والتي وصفتها بأنها من أبشع أشكال الإرهاب والقتل، مستهدفة الأطفال والنساء بدم بارد.

كما نوهت إلى تهجير نحو 150 ألف شخص من شمال القطاع، وتجويعهم وحرمانهم من الغذاء والدواء والمياه، بالإضافة إلى التدمير الكامل للبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات.


وأوضحت الحركة أن وفودًا من قيادتها تقوم حاليًا بزيارات إلى تركيا وقطر وروسيا، وقد أجرت اتصالات مكثفة مع مصر والأمم المتحدة وإيران.

ومن المقرر أن تستمر هذه الاتصالات مع عدد من الدول الأخرى على مستوى القادة والمسؤولين في المنطقة.


اعتقال 200 خش

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه اعتقل 200 فلسطيني وصفهم بـ"المخربين" من منطقة جباليا منذ بدء العملية العسكرية في المنطقة قبل 20 يوما، فيما يواصل حصاره المشدد على جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاع للأسبوع الثالث وسط أزمة إنسانية وتفاقم المجاعة والعطش.


وتشير تقارير إسرائيلية إلى أن استجابة سكان مخيم جباليا لمطالب الجيش الإسرائيلي بالنزوح إلى جنوب قطاع غزة "ضئيلة"، وذكرت صحيفة "هآرتس"، الأسبوع الماضي، أنه في شمال القطاع لا تزال العديد من البيوت قائمة، رغم أن أضرارا كبيرة لحقت بها جراء الغارات الإسرائيلية.



اقرأ\ي أيضًا | إصابات برشقة صاروخية لحزب الله باتجاه نهريا والجليل الغربي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.