صحة

د. ربى سرور: 3 مستحضرات لا غنى عنها للعناية بالبشرة للنساء والرجال

تعتبر مسألة العناية بالبشرة، أمر ضروري للحفاظ على صحة الجلد ومظهره الحيوي، وتحميه من الأضرار البيئية مثل التلوث وأشعة الشمس، كما تمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.


 

::
::



وللحديث حول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة"، مع الدكتورة ربى سرور، متخصصة في الأمراض الجلدية، والتي قالت إن الحفاظ على البشرة، ليس فقط أسباب جمالية، وإنما أسباب صحية أيضًا.



وأضافت: "الجلد بشكل عام مهم لأنه أكبر عضو في جسم الإنسان، ويقي الجسم من كافة الأضرار الخارجية، كما يجنب التعرض إلى علامات الشيخوخة المبكرة".



وتطرقت إلى أن هناك كثير من المنتجات التي تختص بالعناية بالبشرة، مشيرة إلى أنه ليس من الضروري تجربة كل هذه المنتجات.



وأشارت إلى أن هناك 3 مستحضرات أساسية في مسألة العناية بالبشرة سواء للنساء أو الرجال، أولها منظف البشرة، حيث يتم استخدام أي نوع صابون لإزالة الأوساخ، ثم الكريم المرطب الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويتم استخدامه بشكل يومي، ثم الكريم الواقي من أشعة الشمس.



وشددت على أن الكريم الواقي من الشمس، لابد من استعماله طوال العام، وليس فقط في أشهر الصيف.



وتابعت: "إضافة إلى الثلاثة عناصر الرئيسية السابق ذكرها، يمكن استعمال سيروم فيتامين سي مضاد للأكسدة، الذي يمنع حدوث التصبغات الجلدية، ويحافظ على شبابها".

 


وتنصح باستعمال كريم مرطب عادي، واستعمال المستحضرات التي تحتوي على الريتينول، الذي يحفز على إنتاج الكولاجين، لأن له دور كبير في منع التجاعيد.



ما هي أخطاء استعمال منتجات العناية بالبشرة؟



وقالت الدكتورة ربى سرور، أن هناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها الشخص عند التعامل مع منتجات العناية بالبشرة، مشيرة إلى أن مواقع التواصل تزيد من الأخطاء، لأنها تشجع البعض على تجربة كافة المنتجات والمستحضرات.


ولخصت أهم الأخطاء في عدة نقاط:


1- الإفراط في علاج الوجه عند أخصائي التجميل، لأن هذا يحفز التهابات الجلد.


2- استعمال المقشرات بشكل مكثف، لأن هذا يضر الجلد، ونصحت باستعمالها مرة أو مرتين اسبوعيًا.


3- شراء منتجات تجميل قد لا تناسب ولا تتلائم نوع البشرة الخاص بالشخص.


4- البعض يفكر أن البشرة هي الوجه فقط ويتجاهل منطقة الرقبة واليدين، وهذا أمر خاطئ، لأن التجاعيد وعلامات الشيخوخة تظهر عليها هي الأخرى.


5- استعمال كريم واقي الشمس في فصل الصيف فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.