أمني

تطورات الجبهة الشمالية| غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وحزب الله يوسع عملياته

يستمر الجيش الإسرائيلي في عدوانه المكثف على لبنان لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، فيما تتجه الأنظار إلى رد فعل حزب الله اللبناني على استهداف إسرائيل لمواقع إيرانية ليلة الجمعة. 


ومع ذلك، لا يبدو أن الجيش الإسرائيلي يتوقع رداً سريعاً من إيران عبر حزب الله، حيث خفف بعض القيود الأمنية المفروضة على سكان المناطق الشمالية في وقت متأخر من مساء السبت.


وأوضح الجيش في بيان له أن هذا القرار جاء بعد "تقييم للموقف"، دون التطرق إلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في إيران فجر السبت، والتي جاءت كرد فعل إسرائيلي على هجوم نفذته طهران في وقت سابق من هذا الشهر.


وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.


من جهته، أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا تجمعاً لقوات الجيش الإسرائيلي في مستوطنة شوميرا باستخدام صاروخ موجه، وأكدوا تحقيق إصابات دقيقة في صفوف القوات المستهدفة.


8 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت


أفادت وسائل إعلام لبنانية بأنّ عدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بلغ ثماني غارات حتى الآن، مشيرة إلى أنّ سحب الدخان تنتشر في المناطق المستهدفة.


الجيش الإسرائيلي يوجه إنذاراً بإخلاء منازل في الضاحية الجنوبية


وجه اجيش الإسرائيلي إنذار بالإخلاء لسكان مبانٍ في برج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، مدعياً أنه سيستهدف منشآت ومصالح تابعة لحزب الله في وقت قريب.


إصابات بغارة إسرائيلية على بلدة الزرارية


ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طيران الجيش الإسرائيلي نفذ غارة على أطراف بلدة الزرارية في قضاء صيدا جنوبي لبنان، مشيرة إلى ورود أنباء عن سقوط إصابات.


طالع أيضًا:

سياسي فلسطيني يكشف لـ"الشمس" أبرز الملفات بمفاوضات هدنة غزة بالدوحة غداً

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.