سياسة
shutterstock

السيسي يقترح وقف إطلاق نار مدته يومان لتبادل الرهائن في غزة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن القاهرة عرضت مبادرة لوقف اطلاق النار ليومين وصفقة تبادل جزئية على ان يتم التفاوض لعشرة أيام لوقف دائم لاطلاق النار.


وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، ويهدف هذا الاقتراح إلى تبادل أربعة رهائن إسرائيليين مع بعض الأسرى الفلسطينيين.


وأوضح السيسي أن مصر قامت خلال الأيام القليلة الماضية بجهود لطرح مبادرة تهدف إلى تحريك الوضع القائم، مؤكدًا أن فترة التهدئة المقترحة ستتيح تبادل الرهائن مع الأسرى.


وكما أشار إلى أن المفاوضات ستستمر بعد انتهاء فترة وقف إطلاق النار، للوصول إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار خلال عشرة أيام.


وأكد الرئيس المصري على رفض بلاده لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين من غزة، معتبرًا أن ذلك ليس في صالح القضية الفلسطينية.


وأوضح أن مصر تسعى لإيقاف إطلاق النار في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع نتيجة القصف.


ومن جانبها قالت مصادر في حركة حماس إن الحركة توافق على اطلاق سراح جميع الرهائن دفعة واحدة، مقابل وقف دائم لاطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية.


ومن جانبه اعتبر وزير الأمن الإسرائيلي ، يوآف غالانت، خلال مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب في إسرائيل ان المسار العسكري ورغم العمليات الناجحة لا يمكن ان يحقق كل الأهداف وان إعادة المخطوفين تتطلب تسويات مؤلمة كما قال


ومنذ فشل الجولة السابقة من المفاوضات، زادت إسرائيل من هجماتها ضد حزب الله، كما قامت باغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.


وتقدّر إسرائيل أن حركة حماس تحتجز نحو 100 رهينة في قطاع غزة، وأن نحو نصف هؤلاء لا يزالون على قيد الحياة.


وطالع ايضا: 

الحرب على غزة لليوم الـ387|مجازر إسرائيلية جديدة تخلف عشرات الضحايا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.