الحياة والمجتمع

"سعادة زائفة".. لماذا يشارك الأزواج حياتهم على مواقع التواصل؟

في عالم تتلاشى فيه الحدود بين الخاص والعام، تتزايد ظاهرة مشاركة الأزواج لحظاتهم الخاصة أمام العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



وقالت ثريدة منصور، معالجة زوجية وأسرية، إن هناك عدة أسباب لظاهرة نشر الأزواج جانب من حياتهم عبر "السوشيال ميديا"، أولها أن الأزواج الشابة محاطين بعالم تسيطر عليه مواقع التواصل الاجتماعي، وجزء من هذا العالم مشاركة ما يدور في عالمهم الخاص.


وأوضحت: "الكل يحاول توثيق لحظاته الخاصة سواء أول يوم جامعي، أو رحلة عائلية، أو نزهة مع الأصدقاء، وأيضا الزواج هو حدث مهم في حياة كل شخص، وبالتالي مشاركة بعض أحداثه تأتي في إطار هذه الدائرة".



::
::



وأضافت خلال مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس اليوم الاثنين، إن هناك أشخاص يحاولون تصدير صورة عن سعادتهم، ربما لغياب قناعاتهم الداخلية وشعورهم بالسعادة الحقيقية، كما أن البعض يحاول إثبات لشريكه مدى الحرص على أهمية العلاقة.



وأكدت "منصور"، أن الاتفاق على الخصوصية، هو واحد من الأمور التي يجب الاتفاق عليها مع شريكك قبل الحياة، والأشخاص يختلفون عن بعضهم البعض، فهناك من يحاول الحفاظ على الخصوصية، والبعض الآخر يحب الحديث مع الأصدقاء ومشاركة تفاصيل الحياة.



وتنصح بضرورة اختيار الشخص المناسب لك ولطباعك الشخصية، والثبات على مبدأ واحد بخصوص مسألة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة الخطوبة، وعدم التغير بعد الزواج.



وأكدت على أن إدمان مواقع التواصل لا يقل خطورة على إدمان التدخين، وحذرت من تأثير ظاهرة نشر الأزواج لتفاصيل حياتهم، على أطفالهم فيما بعد، مشددة على أنه ليس من حق الأب والأم مشاركة صور أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


طالع أيضا: لعبور عاصفة السنة الأولى: كيفية التغلب على المشاكل الزوجية الشائعة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.